الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

حقيقة اتفاق أرسنال مع أنطونيو كونتي

حقيقة اتفاق أرسنال مع أنطونيو كونتي

أنطونيو كونتي (غيتي)

كشف «فابريزيو رومانو» الصحفي الإيطالي الموثوق المتخصص في سوق انتقالات اللاعبين، حقيقة الأخبار الأخيرة التي ادعت توصل نادي أرسنال الإنجليزي إلى اتفاق شفهي مسبق مع المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، لتولي تدريب الفريق خلفاً للمدرب الحالي الإسباني ميكل أرتيتا.

ويعتبر كونتي مدرباً حراً بعد فسخ تعاقده مع نادي إنتر ميلان الإيطالي هذا الصيف، بعد أسابيع قليلة فقط على قيادتهم لتحقيق لقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ عام 2010، وذلك بسبب خلاف بشأن سوق الانتقالات، حيث ذهب ملاك النادي للتخلص من أبرز نجوم الفريق بسبب الأزمة المالية، في حين كان يريد كونتي المزيد من التعزيزات لرفع جودة الفريق، من أجل المنافسة على دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

ويعد أنطونيو كونتي حالياً أفضل مدرب مجاني في كرة القدم العالمية، بعد أن فاز بخمسة ألقاب للدوري على مدار مسيرته الإدارية، ما جعل عدة تقارير صحفية تربطه بالعودة إلى الدوري الإنجليزي من بوابة أرسنال، بعدما كانت له فترة ناجحة بالبريمييرليغ مع تشيلسي، قادهم خلالها إلى تحقيق لقب الدوري الإنجليزي موسم (2016ـ2017)، وكأس الاتحاد الإنجليزي موسم (2017ـ2018).

إلا أن «فابريزيو رومانو» نفى التقارير المتداولة بشأن توصل أرسنال إلى اتفاق شفهي مسبق للتعاقد مع كونتي، عبر تدوينة نشرها على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي قال فيها: «لا يوجد اتفاق مسبق على الإطلاق بين أنطونيو كونتي وأرسنال. كونتي ليس لديه اتفاق شفهي مسبق مع أي نادٍ وهو حر».

وأضاف: «يؤكد فيديريكو باستوريلو وهو كيل أعمال مقرب من أنطونيو كونتي منذ سنوات، عدم صحة هذه الأخبار».

وظهرت أخبار رغبة أرسنال في استبدال مدربه الإسباني ميكل أرتيتا، بعد البداية الكارثية للنادي في الدوري الإنجليزي، بحصدهم 3 هزائم على التوالي في أول 3 جولات، واحتلالهم المركز الأخير بصفر نقطة، رغم أن النادي كان الأكثر إنفاقاً في سوق الانتقالات، بصرفه 165.60 مليون يورو على جلب 6 لاعبين جدد هم: بن وايت (58.50 مليون يورو)، مارتن أوديغارد (35 مليون يورو)، آرون رامسديل (28 مليون يورو)، تاكيهيرو تومياسو (18.60 مليون يورو)، ألبرت لوكونغا (17.50 مليون يورو)، ونونو تافاريس (8 ملايين يورو).