الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
منتخب إيطاليا ينفرد بالرقم القياسي على حساب البرازيل. (غيتي)

منتخب إيطاليا ينفرد بالرقم القياسي على حساب البرازيل. (غيتي)

هل كسر منتخب إيطاليا رقم البرازيل القياسي باللاهزيمة أم عادله؟

دار جدل كبير في الساعات الماضية حول حقيقة الرقم القياسي كأطول سلسلة مباريات بلا هزيمة للمنتخبات عبر تاريخ كرة القدم، مع وصول منتخب إيطاليا إلى 36 مباراة متتالية بلا هزيمة بقيادة المدرب روبرتو مانشيني، بعد 27 فوزاً و9 تعادلات و0 هزيمة منذ عام 2018 حتى الآن.

وتضاربت الآراء بين المواقع المختصة بالأرقام والإحصائيات وبعض وسائل الإعلام ما بين كسر إيطاليا الرقم القياسي، أو معادلة الرقم مع منتخب البرازيل.

وأكدت شبكة «بي بي سي» وموقع «أوبتا» عدم تحطيم إيطاليا الرقم القياسي، وأشارا إلى معادلة سلسلة انتصارات البرازيل التي بلغت 36 مباراة متتالية بين عامي 1993 و1996، بجانب تخطيه سلسلة انتصارات إسبانيا التي بلغت 35 مباراة متتالية بين عامي 2007 و2009.

وأوضح موقع «سكواكا» أن إيطاليا حطمت الرقم القياسي بالفعل، لأن البرازيل تمتلك 35 مباراة متتالية فقط بلا هزيمة، دون ذكر تفاصيل أخرى.

«الرؤية» توضح الحقيقة

بالعودة إلى تاريخ مباريات منتخب البرازيل بين عامي 1993 و1996 وجدنا مباراة واحدة غير معترف بها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والتي شهدت تعادله مع منتخب رومانيا بهدفين لمثلهما، ليكون عدد الانتصارات المتتالية 35 مباراة وليست 36.

ولعبت البرازيل في 27 سبتمبر 1995 أمام منتخب رومانيا «ب»، حيث إن المباراة لم تكن رسمية، ولا تحتسب ضمن سجل اللاهزيمة بالنسبة لهم.

وكان راقصو السامبا لعبوا 40 مباراة متتالية بلا هزيمة في تلك الفترة، من بينها 4 مباريات بالمنتخب الأولمبي، ومباراة واحدة أمام منتخب أولمبي وهو المنتخب الروماني.

وكانت إيطاليا وصلت إلى المباراة رقم 35 على التوالي بلا هزيمة بعد التعادل مع بلغاريا 1-1 في الثاني من سبتمبر الحالي، ومن ثم حطمت الرقم القياسي بالوصول إلى 36 مباراة متتالية بلا هزيمة بعد التعادل 0-0 مع سويسرا ليلة الأحد، ولن تنتظر المباراة القادمة أمام ليتوانيا لفعل ذلك.

#بلا_حدود