الجمعة - 17 سبتمبر 2021
الجمعة - 17 سبتمبر 2021
الهولندي دوني فان دي بيك. (غيتي)

الهولندي دوني فان دي بيك. (غيتي)

تفاصيل المحادثة التي غيرت نظرة فان دي بيك لمانشستر يونايتد

لم يجد لاعب الوسط الهولندي دوني فان دي بيك مكاناً له في تشكيلة المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير منذ توقيعه مع مانشستر يونايتد في صيف عام 2020، رغم المستويات الكبيرة الذي قدمها بقميص أياكس أمستردام.

ولعب فان دي بيك بقميص أياكس بين عامي 2015 و2020 وكان من نجوم التشكيلة التي بلغت نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في موسم 2018-2019 رفقة لاعبين آخرين مثل ماتياس دي ليخت وفرينكي دي يونغ وحكيم زياش.

واختلفت حياة فان دي بيك كلياً منذ انتقاله إلى مانشستر يونايتد، ولم يلعب في الموسم الماضي إلا 36 مباراة بين أساسي واحتياطي بعدد دقائق بلغ 1456 دقيقة فقط، وسجل هدفاً واحداً وصنع هدفين في كل البطولات.

وفي الموسم الثاني 2021-2022 لم يلعب فان دي بيك أي مباراة في تشكيلة سولشاير.

الثقة بفان دي بيك

وظهر اللاعب الهولندي في مقابلة مع أسطورة مانشستر يونايتد ريو فيرديناند وتحدث عن العديد من المواضيع، من بينها رحيله عن مانشستر يونايتد بعد الموسم الأول المخيب، والعرض الذي تلقاه من إيفرتون.

وأكد فان دي بيك على وجود حديث جرى بينه وبين سولشاير حول هذه القضية، لكن كلام الأخير أثر عليه بشكلٍ كبير.

وقال اللاعب «هنالك فرق كبير بين الموسمين الحالي والماضي، أنا أقوى قليلاً الأن، يمكنني رؤية خبرة أكثر فيث إنجلترا، سولشاير ؟ أنا بحاجة لثقته وإذا لم يكن بحاجة إلي أعتقد أنه سيسمح لي بالرحيل، لكني أعتقد بأنه يريدني».

وحول عرض إيفرتون، أكمل فان دي بيك حديثه «تحدثت معه ومع النادي حول عرض إيفرتون، كانوا واضحين معي وقالوا لي إنهم يريدوني هنا، سولشاير قال لي إنه يحتاجني ويريد الإبقاء عليّ».

وأضاف «أنا بحاجة للعمل الجاد وآمل بأن أتمكن من إظهار ما يمكنني فعله في يومٍ من الأيام».

#بلا_حدود