الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
أنطوان غريزمان في مواجهة أتلتيكو مدريد. (غيتي)

أنطوان غريزمان في مواجهة أتلتيكو مدريد. (غيتي)

4 مباريات دفعت غريزمان لمغادرة برشلونة

ظهرت أسباب جديدة دفعت المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان لمغادرة برشلونة نحو فريقه السابق أتلتيكو مدريد خلال فترة انتقالات اللاعبين المنتهية في نهاية شهر أغسطس الماضي.

ووقع برشلونة مع غريزمان في صيف عام 2019 مقابل 125 مليون يورو، قبل إعادته لأتلتيكو مدريد في صيف 2021 بالإعارة مع خيار الشراء والتي تتحول لإجبارية الشراء في حال لعب 50% من المباريات.

ويقال إن صفقة شراء أتلتيكو مدريد لغريزمان ستكلف خزائنه مبلغ 40-50 مليون يورو، وسجل اللاعب خلال العامين اللذين قضاهما في ملعب كامب نو 35 هدفاً بجانب 17 أسيست في 102 مبارة، ولم يتوج إلا بلقب كأس ملك إسبانيا.

كشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» اليوم الثلاثاء عن تفاصيل مهمة دفعت غريزمان للرحيل عن برشلونة والعودة إلى أتلتيكو مدريد، وأبرز هذه الأسباب كانت 4 مباريات شعر بها بأنه لاعب مهمش.

كانت البداية بقيادة كيكي سيتين عندما أشركه في الدقيقة 90 خلال مواجهة برشلونة وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني، والتي انتهت بالتعادل 2-2، ما أجبر دييغو سيميوني مدرب فريقه السابق على الغضب من طريقة التعامل مع اللاعب.

بقي بعدها غريزمان بقيادة سيتين على دكة البدلاء في المباراة التي انتهت بخسارة تاريخية لبرشلونة أمام بايرن ميونيخ وبنتيجة 8-2 ضمن ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ودخل غريزمان المباراة التي أقيمت في العاصمة البرتغالية لشبونة في آخر دقيقة من الشوط الأول وعندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم بايرن ميونيخ بنتيجة 4-1، دون أي اعتراض منه.

جاء بعدها دور الهولندي رونالد كومان لزيادة الطين بلة، حيث فضّل إجلاسه على دكة البدلاء في مباراتي الكلاسيكو أمام ريال مدريد، حيث خسرهما برشلونة بنتيجتي 3-1 في كامب نو و2-1 في ألفريدو دي ستيفانو ودخل غريزمان أول كلاسيكو في الدقيقة 81، وفي الكلاسيكو الآخر عند الدقيقة الـ46.

#بلا_حدود