الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
خافيير تيباس رئيس الليغا. (رويترز)

خافيير تيباس رئيس الليغا. (رويترز)

تيباس: سان جيرمان مثل السوبرليغ في خطورته على كرة القدم

أكد رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم «لاليغا»، خابيير تيباس، الثلاثاء، أن «ما يفعله باريس سان جيرمان ودوري السوبر على القدر نفسه من الخطورة» وإنه إزاء رحيل لاعبين كبار مثل ليونيل ميسي وسرخيو راموس عن المسابقة «ستتاح لها الفرصة للتطور على يد العديد من اللاعبين الشباب».

وأوضح تيباس خلال تقديمه عرض ألبوم ملصقات بانيني لموسم 2021-22 للدوري الإسباني لكرة القدم «أنا لا أفتقد ميسي وراموس فحسب، بل أفتقد كريستيانو، رونالدو. ليس هناك لاعب لا يمكن تعويضه؛ ما يشغلني هو العمل من أجل النمو».

كما سخر من تشكيلة باريس سان جيرمان، التي قال عنها «إنها تشبه دوري الأساطير بسبب تقدم عمر بعض لاعبيها»، في إشارة إلى مسابقة الألعاب الإلكترونية.

وبخصوص النادي الباريسي، أعلن تيباس أن «هناك بيانات غير مستدامة» في مشروعه، وأن «باريس سان جيرمان ينفق حالياً أكثر من 500 مليون يورو لدفع رواتب لاعبيه في ظل الخسائر الناجمة عن كوفيد-19 وتراجع عائدات التلفزيون في فرنسا، وهذا أمر لا يمكن تحمله».

وفيما يتعلق بتطور هذا الموسم والمنافسة من أجل اللقب، أكد تيباس أنه ستكون هناك منافسة قوية، وأن «ما حدث في المواسم الأخيرة سيستمر في الحدوث. لقد رأينا إشبيلية العام الماضي يقاتل من أجل اللقب حتى الجولة قبل الأخيرة، وأعتقد أن هذا الموقف سيتكرر، لا أعلم ما إذا كان مع إشبيلية نفسه أو مع أندية أخرى».

يذكر أن القطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، هاجم الأندية الثلاثة، دون تسميتها، التي لم تنسحب من مشروع دوري السوبر الأوروبي المثير للجدل، وهي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين ويوفنتوس الإيطالي، ووصفها بأنها «صانعة الخرافات» و«مشوهة للحقائق».

#بلا_حدود