الجمعة - 24 سبتمبر 2021
الجمعة - 24 سبتمبر 2021
كيليان مبابي رفقة الديوك (غيتي)

كيليان مبابي رفقة الديوك (غيتي)

هل سقط مبابي في حسابات فرنسا وديشان؟

نجح المنتخب الفرنسي في الخروج من الجولة السادسة في تصفيات القارة الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بتحقيق فوزٍ مهم على نظيره المنتخب الفنلندي 2-0، إضافة للأداء الرائع الذي رافق النتيجة في المباراة التي جمعتهما على استاد دي فرانس أمس الثلاثاء.

وشهدت المباراة تألق العديد من اللاعبين وعلى رأسهم مهاجم أتلتيكو مدريد الحالي وبرشلونة السابق أنطوان غريزمان، بتسجيله هدفي الفوز، بعدما قرر المدرب ديديه ديشان الاعتماد عليه في مركزه الأصلي كصانع ألعاب خلف المهاجمين في خطة (3-5-2).

واضطر ديديه ديشان للاعتماد على هذه الخطة بدلاً من (4-3-3) بسبب الغيابات التي عانى منها (الديوك)، وعلى رأسها غياب كيليان مبابي وكينغسلي كومان وجول كوندي.

وبدأ الشارع الفرنسي عقب هذا الفوز المقارنات بين أداء فرنسا بتواجد كيليان مبابي والأداء الذي ظهر عليه الفريق في غيابه، لكن ديشان رفض بشكلٍ مطلق الدخول في هذا النقاش، وإسقاط اللاعب من حساباته.

وقال المدرب الفرنسي عقب فوز فرنسا على فنلندا «كيليان له مكان بين الثلاثي الهجومي، لن أذهب إلى هذا الحد أبداً، لو كان بإمكاني لفضلت تواجد مبابي».

وأضاف «كان مبابي سيحقق لنا نفس القدر من الجودة، إن لم يكن المزيد منها أيضاً».

ويعاني مبابي في كل مرة يرتدي فيها قميص فرنسا منذ بداية عام 2021، حيث فشل في تسجيل أكثر من هدف واحد في هذا العام، وكان في مباراة ودية أمام منتخب ويلز يوم 2 يونيو الماضي.

وفشل مبابي في تسجيل أي هدف في نهائيات كأس أمم أوروبا 2020 التي أقيمت في شهري يونيو ويوليو الماضيين، وأهدر ركلة ترجيحية ساهمت بخروج المنتخب أمام سويسرا في دور الـ16.

#بلا_حدود