الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021
ملعب سانتياغو بيرنابيو (غيتي)

ملعب سانتياغو بيرنابيو (غيتي)

معجزة البرنابيو الجديد.. هكذا سيلعب ريال مدريد على ملعبه غير المكتمل

يستعد نادي ريال مدريد الإسباني للعودة إلى اللعب على ملعبه «سانتياغو بيرنابيو»، يوم الأحد 12 سبتمبر، حين يستضيف سيلتا فيغو، برسم الجولة الرابعة من الدوري الإسباني.

ووصفت صحيفة «ماركا» الإسبانية، حقيقة عودة ريال مدريد إلى استضافة المباريات على ملعبه يوم الأحد المقبل، بأنها «معجزة» بدت مستحيلة حتى وقت قريب.

وعلى الرغم من أن «سانتياغو بيرنابيو» في وضع لائق لاستضافة المباريات مرة أخرى، إلا أنه لا تزال هناك اللمسات الأخيرة، التي يجب استكمالها بحلول يناير 2023.

وسيتمكن ريال مدريد من العودة لاستقبال المباريات على ملعبه رغم عدم استكمال الأعمال، بفضل العمل المذهل لعمال الشركة المشرفة على مشروع تجديد الملعب، خاصة في الأيام العشرة الماضية، حيث تم العمل بشكل متواصل. ولكن ما تم إنجازه هو نتيجة خارطة الطريق في الأشهر الماضية، بحيث تم العمل على تكييف الملعب على تلبية احتياجات اللاعبين، والمشجعين، والصحفيين، والقائمين على بث المباراة.

وسيعود الجمهور إلى الملعب، لكن لن يكون هناك 50000 مشجع المسموح بحضورهم حالياً في الملعب، جراء أزمة فيروس كورونا. وبسبب الأعمال، سيتم تخفيض السعة بشكل كبير، ومن المتوقع أن يحضر نحو 30 ألف متفرج لدعم الفريق ضد سيلتا فيغو. ولا تزال هناك قيود كثيرة في الملعب بسبب الأعمال التي تُجرى في الملعب وبأقصى سرعة.

في الوقت الحالي، يعمل العمال على مدار الساعة لجعل كل شيء جاهزاً ليوم الأحد، ويتم التركيز الآن بشكل أساسي على تركيب العشب، والانتهاء من تركيب السقف القابل للسحب، ومداخيل الملعب، وتجهيز غرف تغيير الملابس، ومنطقة الصحافة، وأنظمة الإضاءة، والمخاطبة العامة. وكانت المواعيد النهائية ضيقة، ولكن حسب نفس المصدر ليس هناك شك في أن الملعب سيكون جاهزاً بحلول يوم الأحد.

إجراءات الحماية

سيتم إغلاق العمل تماماً قبل 24 ساعة من المباراة، وسيكون هناك أكثر من 200 عامل سيساعدون المشجعين على الدخول والخروج من الملعب والعثور على أماكنهم في المدرجات.

بالإضافة إلى ذلك، تم بناء سلالم للطوارئ لمواجهة أي انتكاسة قد تنشأ.

أقمشة على المدرجات غير الجاهزة

وسيكون جزء كبير من المدرجات غير جاهز، وسيتم تغطيتها بوضع الأقمشة في أولى المباريات. وبسبب المواعيد النهائية، كان من المستحيل أن تكون هذه المدرجات جاهزة. وعلى الرغم من كل شيء، هناك قناعة في النادي بأن الملعب سيكون مريحاً، وأنه سيقدم مظهراً رائعاً.

#بلا_حدود