الجمعة - 17 سبتمبر 2021
الجمعة - 17 سبتمبر 2021
مهاجم إشبيلية يوسف النصيري. (غيتي)

مهاجم إشبيلية يوسف النصيري. (غيتي)

القيمة السوقية ليوسف النصيري تتضاعف 3 مرات

أشارت صحيفة «إلديسماركي» الإسبانية، إلى الزيادة الكبيرة التي شهدتها القيمة السوقية للمهاجم المغرب يوسف النصيري، منذ انتقاله إلى نادي إشبيلية الإسباني في يناير 2020، قادماً من نادي ليغانيس الإسباني، مقابل 20 مليون يورو.

وأوضحت الصحفية أن صاحب الـ24 عاماً، كان رهاناً محفوفاً بالمخاطر، إلا أن قرار المدير الرياضي للنادي الأندلسي مونتشي، كان صائباً للغاية، حيث أظهر اللاعب مستويات مميزة للغاية منذ انتقاله للفريق، وفرض نفسه بقوة في خطط المدرب الإسباني جولين لوبيتيغي، على حساب المهاجم الهولندي لوك ديونغ المنتقل إلى برشلونة هذا الصيف.

وتضاعفت القيمة السوقية ليوسف النصري 3 مرات منذ توقعيه لإشبيلية، إذ وقع للنادي وقيمته لا تتجاوز 12 مليون يورو، وفي الوقت الحالي تقدر بنحو 40 مليون يورو، حسب موقع «ترانسفير ماركت» المختص في سوق انتقالات اللاعبين، أي ضعف المبلغ الذي دفعه النادي الأندلسي للتعاقد معه ليغانيس قبل ما يزيد على عام ونصف تقريباً.

وخلال فترته مع إشبيلية حتى الآن، لعب يوسف النصيري 81 مباراة مع الفريق بجميع المسابقات، وسجل 32 هدفاً وأعطى تمريرة حاسمة واحدة.

وأنهى الدولي المغربي الدوري الإسباني في المركز الخامس في قائمة الهدافين برصيد 18 هدفاً، وبدأ هذا الموسم أيضاً بشكل قوي للغاية بتسجيله هدفين في أول 3 جولات بالليغا.

#بلا_حدود