السبت - 25 سبتمبر 2021
السبت - 25 سبتمبر 2021
رونالدو. (رويترز)

رونالدو. (رويترز)

أرقام وحقائق مثيرة من ظهور رونالدو الأول مع مانشستر يونايتد

بصم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على بداية قوية مع مانشستر يونايتد، بتوقيعه على ثنائية في الفوز الكبير على نيوكاسل (4-1)، وذلك في ظهوره الأول مع الفريق، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب «أولد ترافورد»، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم السبت.

تقدم مانشستر يونايتد بهدف سجله رونالدو في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، وتعادل خافيير مانكييو لنيوكاسل في الدقيقة 56، إلا أن رونالدو سجل الهدف الثاني في الدقيقة 62، وأضاف برونو فرنانديز الهدف الثالث ليونايتد في الدقيقة 80، قبل أن يسجل البديل لينغارد الهدف الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 10 نقاط في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد نيوكاسل عند نقطة واحدة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

في هذه المساحة نستعرض معكم أبرز الأرقام والحقائق من ظهور رونالدو الأول بقميص الشياطين الحمر، بعدما عاد هذا الصيف للفريق قادماً من يوفنتوس، بعد 12 عاماً على رحيله.

ـ رفعت ثنائية رونالدو رصيده إلى 7 أهداف في مرمى نيوكاسل، حيث يعتبر ثاني ضحية مفضلة له بالدوري الإنجليزي بعد أستون فيلا (8 أهداف).

ـ سجل رونالدو هدفين في مباراة بالدوري الممتاز للمرة الأولى منذ أبريل 2009 ضد توتنهام.

ـ رونالدو أكبر لاعباً سناً يسجل لمانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ رايان غيغز في فبراير 2013 (39 عاماً و86 يوماً)، بينما لم يسجل سوى غيغز، وبول سكولز للشياطين الحمر في المسابقة في عمر أكبر.

ـ عاد رونالدو للتسجيل في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ مايو 2009 (ضد مانشستر سيتي)، حيث كانت هناك فجوة 12 عاماً و124 يوماً، وهي ثاني أطول فجوة بين هدفين يسجلهما أي لاعب في تاريخ المسابقة، بعد مات جاكسون (13 عاماً و187 يوماً، 1993ـ 2006).

ـ رونالدو (36 عاماً و218 يوماً) أكبر لاعباً سناً يسجل ثنائية في مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، منذ غراهام ألكسندر لصالح بيرنلي ضد هال سيتي في أبريل 2010 (38 عاماً و182 يوماً).

ـ سجل رونالدو أكثر من هدف في مباراة واحدة للمرة الـ200 في مسيرته الكروية حتى الآن.

#بلا_حدود