الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021
فوز بايرن ميونيخ 8-2 على برشلونة. (غيتي)

فوز بايرن ميونيخ 8-2 على برشلونة. (غيتي)

5 أحداث شهدها برشلونة بعد «فضيحة 8-2»

يعود برشلونة 13 شهراً إلى الوراء عندما تراوده ذكريات الهزيمة التاريخية أمام بايرن ميونيخ بنتيجة 8-2 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2019-2020 من جديد بالمباراة المنتظرة بينهما.

ويستقبل برشلونة فريق بايرن ميونيخ على ملعب كامب نو غداً الثلاثاء، لحساب الجولة الأولى من المجموعة الخامسة من دوري أبطال أوروبا 2021-2022.

ومنذ 14 أغسطس 2020 – يوم الهزيمة التاريخية - وحتى يومنا هذا شهد برشلونة العديد من الأحداث المؤثرة، والتي حدثت بعد الخسارة.

رحيل ميسي

كان رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الحدث الأبرز خلال الصيف الحالي بعدما فشلت الإدارة بقيادة خوان لابورتا في تجديد عقده الذي انتهى في شهر يوليو الماضي.

وبعد أيام على مؤتمر الرحيل وقع ميسي مع باريس سان جيرمان.

المغادرون والقادمون في برشلونة

لم يكن ميسي اللاعب الوحيد الذي غادر برشلونة من بين اللاعبين الذين كانوا شاهدين على الهزيمة التاريخية أمام بايرن ميونيخ، حيث تخلى النادي عن أرثور ميلو ونيلسون سيميدو ولويس سورايز وإيفان راكيتيتش وأرتورو فيدال وأنطوان غريزمان ورافينيا.

بالمقابل تشهد تشكيلة برشلونة الحالية دماءً جديدة مثل ممفيس ديباي ولوك دي يونغ وسيرجيو أغويرو ويوسف ديمير وبيدري وديست.

لابورتا بدلاً من بارتوميو

وهنالك لوم كبير على الرئيس السابق جوزيب ماريا بارتوميو بسبب القرارات السيئة التي اتخذها في السنوات الأخيرة، والتي أوصلت النادي إلى تلك الهزيمة.

وبعد أسابيع على الفضيحة أعلن بارتوميو استقالته من رئاسة النادي، وبعدها بأشهر فاز خوان لابورتا في الانتخابات.

كومان وأفكار جديدة

أقالت الإدارة عقب الهزيمة المدرب كيكي سيتيين، واستعانت بالمدرب الهولندي رونالد كومان، والذي قام بعدة تغييرات على تشكيلة برشلونة.

وبجانب التشكيلة فإن كومان لعب كثيراً بخطة 3-5-2، ومن المتوقع أن يعتمد عليها مجدداً الثلاثاء.

فوز واحد على الكبار!

وبعد الهزيمة من بايرن ميونيخ ظهر برشلونة مترنحاً في المواجهات المهمة، حيث خسر مواجهتي الكلاسيكو أمام ريال مدريد وخسر مرة واحدة وتعادل في أخرى مع أتلتيكو مدريد في لاليغا.

واكتفى برشلونة على صعيد دوري أبطال أوروبا بالفوز مرة واحدة وخسر مرة واحدة من يوفنتوس، مقابل هزيمة وتعادل مع باريس سان جيرمان.

#بلا_حدود