الأربعاء - 29 سبتمبر 2021
الأربعاء - 29 سبتمبر 2021
فينيسيوس سجل هدفاً في مباراة الريال الأخيرة في الدوري. (أ ف ب)

فينيسيوس سجل هدفاً في مباراة الريال الأخيرة في الدوري. (أ ف ب)

قمتان ناريتان في دوري أبطال أوروبا

سيكون عشاق الساحرة المستديرة ليلة غدٍ الأربعاء على موعد مع مواجهات نارية في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا تبرز منها مباراة إنتر ميلان الإيطالي وضيفه ريال مدريد الإسباني على ملعب سان سيرو، وليفربول الإنجليزي وميلان الإيطالي في ملعب أنفيلد رود.

وتنتظر في المجموعة الرابعة بطل إيطاليا إنتر ميلان مواجهة صعبة أمام ريال مدريد المتوهج بقيادة مدربه الجديد القديم كارلو أنشيلوتي إلى جانب البرازيلي المتألق فينسيوس جونيور وهداف الفريق الفرنسي كريم بنزيما.

ويستضيف إنتر فريق العاصمة الإسبانية القادم من فوز عريض على سلتا فيغو 5-2 بفضل ثلاثية لبنزيما وهدفين لفينسيوس والوافد الجديد كامافينغا، الأمر الذي جعل الميرنغي يتصدر البطولة المحلية بعشر نقاط بعد 4 جولات من انطلاقها.

بالمقابل شهد الدوري الإيطالي بداية متعثرة للبطل الذي تعادل مؤخراً مع سامبدوريا بهدفين لكل منهما الأمر الذي جعله متخلفاً عن فرق الصدارة الثلاثة بنقطتين.

ولم يخف مدرب إنتر سيموني إنزاغي في المؤتمر الصحفي للمباراة قلقه من ريال مدريد إزاء خبراته الطويلة في تلك البطولة وكذلك المشوار الناجح لمدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وستكون المجموعة نفسها مناسبة لظهور فريق شيريف تيراسبول المولدافي، الوافد الجديد الذي يمثّل إقليم ترانسدنيستريا الانفصالي، حيث سيستهل مشواره أمام ضيفه شاختار دانيتسك الأوكراني.

ميلان في أولد ترافورد

تجمع القمة الثانية ليفربول الإنجليزي بميلان العائد إلى الملاعب الأوروبية ضمن مباريات المجموعة الثانية. وسيكون النجم العربي محمد صلاح ورفاقه على موعد مع مواجهة قوية أمام فريق متمرس تاريخياً في البطولة (7 ألقاب).

وعلى الرغم من أن ليفربول بات أكثر الفرق المرعبة في القارة العجوز تحت قيادة الألماني يورغن كلوب الذي قاده إلى لقبه السادس والأخير في المسابقة القارية العريقة عام 2019، إلا أن الفريق الإيطالي لن يكون خصماً سهلاً خصوصاً أنه متلهف لخوض البطولة الغائب عنها منذ موسم 2013-2014.

ويدخل ميلان المباراة بمعنويات عالية وثقة كبيرة بعد بدايته القوية في الدوري الإيطالي وتحقيقه العلامة الكاملة في المراحل الثلاث الأولى مدججاً بنجمه المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش الذي يبحث عن الهدف رقم 50 له في البطولة.

وفي المجموعة نفسها سيكون بطل إسبانيا أتلتيكو مدريد على موعد في أرضه مع بورتو البرتغالي، وسينضم البرتغالي جواو فيليكس إلى الأورغوياني سواريز والفرنسي العائد إلى صفوف الأتلتي غريزمان ليمنعوا بورتو من تحقيق أي مفاجأة تعرقل مسيرتهم في بدايتها.

مانشستر سيتي ولايبزيغ

يبدأ مانشستر سيتي الإنجليزي رحلة جديدة لمحاولة إحراز لقب المسابقة القارية الأم للمرة الأولى في تاريخه غداً على أرضه، حين يواجه ضيفه لايبزيغ الألماني في مباراة سهلة على الورق للسيتي ضمن مباريات المجموعة الأولى.

وخطف تشيلسي اللقب من سيتي الموسم الماضي خلال المباراة التي جمعتهما في النهائي بعد هدف أتى بتوقيع الألماني هافيرتز.

وبعد استعادته لقب الدوري الممتاز وبلوغه نهائي البطولة القارية للمرة الأولى، لم يكن سيتي بحاجة إلى إجراء تعديلات كثيرة على تشكيلته، فأجرى تعاقداً وحيداً لكنه حطم به الرقم القياسي لأكبر صفقة في تاريخ الدوري الممتاز بضم جاك غريليش من أستون فيلا مقابل 138 مليون دولار.

وفي المباراة الثانية من المجموعة يظهر ميسي لأول مرة في تاريخه بالمسابقة بقميص غير قميص ناديه السابق برشلونة، وسينضم البرغوث مع البرازيلي نيمار إلى تشكيلة باريس سان جيرمان لمواجهة مضيفه كلوب بروج بعد غياب الثنائي عن مباراة مطلع الأسبوع في دوري الدرجة الأولى الفرنسي عقب عودتهما من اللعب مع منتخبي بلديهما.

المرعب هالاند

ويضع مدافعو فريق بيشكتاش مجهوداً مضاعفاً على أرضهم حين يستضيفون، ضمن المجموعة الثالثة فريق بروسيا دورتموند الألماني ومهاجمه المرعب للخصوم النروجي إيرلينغ هالاند.

وسجل هالاند 22 هدفاً في آخر 17 مباراة وله 45 هدفاً من 47 مباراة في «البوندسليغا» ليبلغ مجموع أهدافه 65 في 65 مباراة مع بوروسيا دورتموندـ إضافة إلى 12 هدفاً في 15 مباراة مع منتخب بلاده.

وستحمل المباراة الثانية مواجهة متكافئة بين سبورتينغ لشبونة البرتغالي على أرضه أمام أياكس أمستردام الهولندي.

#بلا_حدود