الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

7 أرقام تاريخية من الجولة الأولى في دوري أبطال أوروبا

7 أرقام تاريخية من الجولة الأولى في دوري أبطال أوروبا

ممفيس ديباي مهاجم برشلونة (AP)

أقيمت يومي أمس الأربعاء وقبله الثلاثاء مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، والتي شهدت 3 مباريات من العيار الثقيل، الأولى انتهت بفوز بايرن ميونيخ على برشلونة بثلاثية نظيفة.

وبعد يومٍ واحد تغلب ليفربول على ميلان 3-2 في قمة ممتعة، بينما فاز ريال مدريد على إنتر ميلان بهدفٍ دون مقابل.

وشهدت الجولة الأولى من البطولة الأوروبية الملقبة بـ«ذات الأذنين» العديد من الأرقام التاريخية، وأبرزها:

خيبة برشلونة

ولم يظهر برشلونة في أفضل أحواله خلال مواجهة بايرن ميونيخ، ويظهر ذلك من عدم تسديد أي كرة على المرمى، وهذه الحادثة لم تحصل منذ موسم 2003-2004.

سلسلة بافارية

وفي نفس المباراة استمرت سلسلة بايرن ميونيخ المرعبة في دوري الأبطال بعدم الخسارة خارج ملعبه منذ شهر سبتمبر لعام 2017، وحقق خلالها 15 فوزاً و4 تعادلات.

رونالدو التاريخي

وصل كريستيانو رونالدو في مباراة مانشستر يونايتد ويونغ بويز إلى المباراة رقم 177 في دوري أبطال أوروبا، ليشارك الرقم القياسي مع الإسباني إيكر كاسياس كأكثر لاعبين مشاركة في تاريخ البطولة.

نهاية سلسلة محمد صلاح

شهدت مباراة ليفربول وميلان إهدار محمد صلاح ركلة جزاء خلال مجريات الشوط الأول، وبذلك أضاع أول ركلة جزاء بعدما نجح بتسجيل 17 ركلة مع ليفربول.

عائلة مالديني

ولعب في مباراة ليفربول وميلان لاعب جديد من عائلة مالديني وهو دانييل الابن، والذي أكمل مشوار والده باولو وجده تشيزاري، الذين لعبوا دوري الأبطال للعقد السادس في التاريخ.

سوبر هالر

ونجح مهاجم أياكس أمستردام سيباستيان هالر بتسجيل 4 أهداف «سوبر هاتريك» في شباك سبورتينغ لشبونة، ليكون ثاني لاعب يسجل رباعية في أول مباراة في البطولة بعد ماركو فان باستن.

نكونكو والخسارة

ونجح كريستوفر نيكونكو بتسجيل 3 أهداف «هاتريك» في مباراة لايبزيغ ومانشستر سيتي، ليصبح رابع لاعب يسجل ثلاثية ويخسر المباراة بعد كريستيانو رونالدو وغاريث بيل وعرفان قهوجي.