الجمعة - 03 ديسمبر 2021
الجمعة - 03 ديسمبر 2021
كيفين دي بروين (غيتي)

كيفين دي بروين (غيتي)

كيفن دي بروين يتراجع في ترتيب قادة مانشستر سيتي

أفادت صحيفة «ديلي ميل» الإنجليزية الخميس، بأن لاعب خط الوسط البلجيكي كيفين دي بروين، تراجع في ترتيب قادة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي هذا الموسم، حيث أصبح القائد الرابع للفريق بعد التصويت السنوي الذي أجراه اللاعبون.

وظل لاعب الوسط المخضرم فرناندينيو (36 عاماً) قائداً للنادي، بعد توقيعه على تمديد عقده لمدة عام واحد هذا الصيف، فيما تم اختيار إلكاي غوندوغان لتولي مهمة القائد الثاني بدلاً من كيفين دي بروين، وصعد المدافع البرتغالي روبين دياز كقائد ثالث، في حين تراجع دي بروين في ترتيب القادة ليصبح القائد الرابع.

وقاد دي بروين مانشستر سيتي آخر مرة في المباراة التي خسر فيها الفريق ضد تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، عندما ترك غوارديولا فرناندينيو على مقاعد البدلاء.

وكان بيب غوارديولا قد أرسى نظام التصويت لاختيار قادة الفريق كل موسم، منذ اعتزال فينسينت كومباني في عام 2019.

وحصل ديفيد سيلفا على شارة القيادة في موسمه الأخير مع مان سيتي (2019ـ2020)، قبل أن يتولى فرناندينيو دور القائد الأول العام الماضي.

ومع بلوغ اللاعب البرازيلي المخضرم 36 عاماً في مايو الماضي، سيستمر وقت لعبه في التقلص، ما يعني أن غوندوغان سيكون القائد في معظم مباريات الفريق هذا الموسم.

وتأتي ترقية دياز كقائد ثالث قبل دي بروين، بعد أن حصل على لقب أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي الموسم الماضي، في موسمه الأول مع النادي.