الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

خوان لابورتا يمنح رونالد كومان فرصة أخيرة

خوان لابورتا يمنح رونالد كومان فرصة أخيرة

المدرب الهولندي رونالد كومان. (غيتي)

أفادت تقارير صحفية إسبانية مختلفة، بأن مجلس إدارة نادي برشلونة الإسباني بقيادة خوان لابورتا، منح مدرب الفريق الهولندي رونالد كومان مهلة أخيرة لتحسين النتائج، وأسلوب لعب الفريق، بعد الهزيمة القاسية أمام بايرن ميونيخ (3ـ صفر)، على أرضية ملعب «كامب نو»، في أولى جولات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وأعطى خوان لابورتا المدرب الهولندي 3 مباريات لتغيير الأمور أو إقالته. ويحتل الفريق الإسباني المركز السابع في الدوري الإسباني، بعد فوزين وتعادل. لكن أداء النادي في الخسارة ضد بايرن ميونيخ، كان النقطة التي غيرت رأي لابورتا في رونالد كومان.

ولم يسدد برشلونة أي تسديدة على المرمى خلال اللقاء، وحمل لابورتا الغاضب كومان وحده مسؤولية الأداء السيئ، حسبما زعمت صحيفة «آس». ويعتقد لابورتا أن الأسلوب الدفاعي الذي نهجه المدرب الهولندي أدى إلى نتائج عكسية، وكلفهم خسارة المباراة في النهاية.

ويتهم لابورتا أيضاً رونالد كومان بالدخول إلى المباراة بعقلية الأندية الصغيرة، ما أطلق صافرات استهجان المشجعين في «كامب نو» اتجاه نجوم الفريق عقب الهزيمة.

ودعا خوان لابورتا مجلس إدارته إلى اجتماع مباشرة عقب المباراة، لمناقشة مستقبل رونالد كومان، وخلصوا إلى قرار بمنحه مهلة لمدة 3 مباريات ضد غرناطة، قاديش، وليفانتي، من أجل اتخاذ قرار حاسم، باستمراره أو إقالته.

غضب لابورتا، هو مثال على مدى السرعة التي يمكن أن تتغير بها الأمور في كرة القدم، حيث كان يفكر في عرض عقد جديد على كومان قبل بضعة أسابيع فقط.

ويتبقى على نهاية عقد كومان الحالي أقل من عام، بعد أن وقع عقداً لمدة عامين عندما انضم إلى النادي في عام 2020. ويشعر لابورتا بالقلق بشأن أن مدة عقد كومان القصيرة الأجل، تجعل موقفه أضعف أمام اللاعبين.

وكان لابورتا حريصاً على تجنب هذا السيناريو، وكشف في وقت سابق أن المحادثات بدأت لتمديد إقامة كومان في برشلونة.