الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

ريال مدريد يبدأ مرحلة تغيير الحرس القديم

ريال مدريد يبدأ مرحلة تغيير الحرس القديم

ناتشو رودريغو فنيسيوس وكامافينغا. (آس)

أوضحت صحيفة «آس» الإسبانية الجمعة أن نادي ريال مدريد الإسباني بدأ مرحلة تغيير الحرس القديم، حيث شهد الفوز الأخير لريال مدريد ضد إنتر ميلان بهدف نظيف في «سان سيرو»، في افتتاح منافسات دوري أبطال أوروبا، تواجد 12 من أصل 25 لاعباً في تشكيلة الفريق تقل أعمارهم عن 26 عاماً.

وأنهى ريال مدريد مباراته ضد إنتر ميلان بتواجد 5 لاعبين في تشكيلته تقل أعمارهم عن 23 عاماً، هم: فينيسيوس (21 عاماً)، فالفيردي (23 عاماً)، رودريغو (20 عاماً)، ميليتاو (23 عاماً)، وكامافينغا (18 عاماً)، ويمثلون مستقبلاً مشرقاً على المدى المتوسط ​​والطويل.

وحسب نفس المصدر تشكيلة ريال مدريد هذا الموسم تضم 12 من أصل 25 لاعباً تراوح أعمارهم بين 26 عاماً أو أقل، يضاف إليهم 3 لاعبين معارين مثل كوبو، وإبراهيم دياز، ورينير.

صعود هؤلاء اللاعبين الشباب تحت قيادة كارلو أنشيلوتي، الذي يعرف كيف يستخرج أفضل ما في لاعبيه، يجعل من هذا الموسم هو الأخير للعديد من أعضاء الحرس القديم، مثل مودريتش (يبلغ من العمر 36 عاماً، ويمكنه التجديد عاماً آخر إذا حافظ على مستواه العالي)، مارسيلو (33 عاماً)، إيسكو (29 عاماً)، وغاريث بيل (32 عاماً).

ويعتبر النادي كلاً من فينيسيوس، رودريغو، فالفيردي، ميليتاو، وكامافينغا، الركائز الأساسية، وقاعدة الفريق في المستقبل، يضاف إليهم بعض لاعبي أكاديمية النادي «كاستيا»، وتحديداً الفريق الفائز بدوري أبطال أوروبا للشباب في عام 2020، تحت قيادة راؤول غونزاليس. لاعبون مثل ميغيل غوتيريز، الذي يعتمد عليه بالفعل أنشيلوتي في مركز الظهير الأيسر، بسبب خسارة مارسيلو وميندي، ولديه بالفعل تمريرة حاسمة، يضاف إليه أنطونيو بلانكو، سيرجيو أريباس، مارفين، ولويس لوبيز.