الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

توتنهام يمتلك العصا السحرية لإيقاف لوكاكو!

توتنهام يمتلك العصا السحرية لإيقاف لوكاكو!

لوكاكو في مواجهة روميرو (غيتي)

سيكون ملعب «توتنهام هوتسبير ستاديوم» يوم الأحد معقلاً لقمة الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي، والتي تجمع توتنهام هوتسبير مع ضيفه تشيلسي في ديربي العاصمة لندن.

ويسعى توتنهام لمداواة جراحه أمام تشيلسي، بعد تعادله مع رين الفرنسي بهدفين لمثلهما الخميس في دوري المؤتمر الأوروبي، ومن قبلها الخسارة على يد كريستال بالاس بثلاثية نظيفة في البريمييرليغ وذلك عقب البداية القوية بثلاثة انتصارات متتالية في البطولة.

وتعتبر المباراة عائقاً لتوتنهام في ظل المستويات الرائعة لتشيلسي الذي حقق 4 انتصارات وتعادل مع ليفربول في الموسم الحالي من البريمييرليغ والأبطال، وذلك بقيادة المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، الذي سيكون مسألة يصعب حلها لدى المدرب البرتغالي نونو سانتو.

وتألق لوكاكو بعد عودته لتشيلسي في الموسم الحالي، مسجلاً 4 أهداف في 4 مباريات في البطولتين.

العصا السحرية بيد روميرو!

ويعاني «السبيرز» من مشاكل دفاعية واضحة، حيث غاب عنه كريستيان روميرو ودافينسون سانشيز لفترة بسبب الحجر الصحي عقب تصفيات كأس العالم 2022، وإيرك داير بسبب الإصابة، وتانغانغا للإيقاف.

وسيكون روميرو وسانشيز جاهزين بنسبة كبيرة لخوض مواجهة تشيلسي الأحد، وسيعتمد نونو سانتو على الأول بشكلٍ كبير بسبب خبرته الكبيرة في مواجهات لوكاكو.

في الموسم الماضي 2020-2021 لعب لوكاكو بقميص إنتر ميلان ضد روميرو الذي كان لاعباً في أتلانتا، وانتهت المواجهة الأولى بالتعادل 1-1، قبل أن يفوز الإنتر إياباً بنتيجة 1-0.

وخلال المواجهتين لم ينجح لوكاكو بالتسجيل في مرمى أتلانتا الذي كان يلعب بقيادة روميرو بخطة ثلاثة مدافعين التي يعتمد عليها مدربهم جيان بييرو غاسبيريني.