الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

ديبالا خطر يوفنتوس الأول على ميلان

ديبالا خطر يوفنتوس الأول على ميلان

( غيتي )

ينتظر يوفنتوس وميلان مواجهة صعبة تجمعهما مساء الأحد القادم في الدوري الإيطالي، بعد أيام فقط من مشاركتهما في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا.

ولعب يوفنتوس أمام مالمو السويدي وتغلب عليه بثلاثية نظيفة يوم الثلاثاء، وبعدها بيوم قدم ميلان مباراة كبيرة أمام ليفربول إلا أنه خسرها بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليلة الأربعاء في دوري الأبطال.

وبعد الانتهاء من مشاركتهما الأوروبية يستضيف ملعب «أليانز ستاديوم» في تورينو قمة يوفنتوس وميلان يوم الأحد، لحساب الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي.

وعلى الصعيد المحلي قدم ميلان بداية قوية بثلاثة انتصارات في أول 3 جولات ليتصدر جدول ترتيب الدوري الإيطالي بالشراكة مع روما ونابولي، بينما عانى يوفنتوس من هزيمتين وتعادل واحد فاحتل المركز 16 بنقطة واحدة يتيمة.

يوفنتوس يعتمد على ديبالا أمام ميلان

وبات المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا الرجل الأول في يوفنتوس بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وهذا باعتراف صريح من القائد جيورجيو كيليني.

وقال كيليني في حديث لداز «سيكون فريق ديبالا في الموسم الحالي، انخفض متوسط أهدافه بسبب كريستيانو رونالدو في العامين الماضيين، إنه لاعب مهم للفريق والجميع يعترف بذلك».

وقدم باولو ديبالا بداية قوية مع يوفنتوس في الموسم الحالي، مسجلاً هدفين بجانب «أسيست» واحد في الدوري ودوري الأبطال.

ومع تألقه خلال الموسم الحالي فإن ديبالا ينتظر واحداً من أكثر المنافسين المفضلين بالنسبة له، وهو ميلان في قمة «أليانز ستاديوم» يوم الأحد.

وفي مسيرته الكروية يعتبر ميلان ثالث أكثر الفرق التي سجل فيها ديبالا بـ8 أهداف، ولا يتقدم عليه سوى لاتسيو وأودينيزي بـ11 هدفاً في كل فريق.

وسجل ديبالا الأهداف الـ8 في شباك ميلان بالإضافة لـ4 تمريرات حاسمة خلال 20 مباراة جمعته مع «الروسونيري» بقميصي يوفنتوس وباليرمو.

وحقق ديبالا الفوز في 13 مباراة، مقابل تعادلين، و5 هزائم.