السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

بايرن يلتهم بوخوم وليفاندوفسكي يكسر الأرقام القياسية

بايرن يلتهم بوخوم وليفاندوفسكي يكسر الأرقام القياسية

ليفاندوفسكي وكيمتش. (رويترز)

دك بايرن ميونيخ حامل اللقب شباك ضيفه بوخوم بسباعية نظيفة واعتلى صدارة ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم مؤقتاً ضمن المرحلة الخامسة على ملعب الأول «أليانز أرينا» السبت.

وتقدم الفريق البافاري إلى الصدارة مؤقتاً برصيد 13 نقطة من 5 مباريات، متقدماً على فولفسبورغ (12 نقطة من 4 مباريات). ورغم تعادله، تقدم ماينتس إلى المركز الثالث مؤقتا بـ10 نقاط، بانتظار مباراة بوروسيا دورتموند الرابع حالياً بتسع نقاط والذي يواجه أونيون برلين الأحد.

سجّل أهداف بايرن كل من لوروا سانيه (17) ويوزوا كيميش (27 و65) وسيرغي غنابري (32) واليوناني فاسيليس لامبروبولوس (43 خطأ في مرماه) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (61) والكاميروني إيريك ماكسيم تشوبو-موتينغ (79).

دخل بايرن ميونيخ إلى اللقاء وهو لم يخسر منذ 29 مباراة على أرضه في الدوري الألماني، وهذه السلسلة انطلقت في نوفمبر من عام 2019، علما أنّ آخر مرة أحرز سلسلة أفضل كانت بين مارس 2016 وأبريل 2018 بـ38 مباراة توالياً.

كذلك، يعيش بايرن فترة مميزة على المستويين الفني والهجومي بشكل خاص، بحيث حقّق فوزاً عريضاً على حساب برشلونة في عقر داره 3-صفر في الجولة الافتتاحية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي.

وبات النجم ليفاندوفسكي أول لاعب في تاريخ البوندسليغا يسجّل في 13 مباراة متتالية، رافعاً رصيده إلى 7 أهداف في صدارة ترتيب الهدافين متفوقاً على النرويجي الشاب إرلينغ هالاند نجم بوروسيا دورتموند (5).