الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

محمد صلاح وساديو ماني يتصدران أبرز أرقام فوز ليفربول ضد كريستال بالاس

محمد صلاح وساديو ماني يتصدران أبرز أرقام فوز ليفربول ضد كريستال بالاس

محمد صلاح وساديو ماني (غيتي)

واصل ليفربول انطلاقته القوية بالدوري الإنجليزي الممتاز، بتحقيقه فوزاً جديداً جاء على حساب كريستال بالاس بثلاثية نظيفة على ملعب «آنفيلد»، ضمن منافسات الجولة الخامسة.

أحرز السنغالي ساديو ماني (د43)، والمصري محمد صلاح (د78)، والغيني نابي كيتا (د89) أهداف اللقاء. وبذلك، انفرد ليفربول بصدارة الدوري مؤقتاً، برصيد 13 نقطة، فيما تجمد رصيد كريستال بالاس عند 5 نقاط، في المركز الـ13.

في هذه المساحة نستعرض معكم أبرز الأرقام والحقائق من المواجهة، والتي تصدرها النجمان الأفريقيان محمد صلاح، وساديو ماني:

ـ محمد صلاح يصعد للمركز العاشر في قائمة هدافي ليفربول على الإطلاق، بالتساوي مع سام رايبولد برصيد 130 هدفاً في جميع المسابقات.

ـ سجل ساديو ماني في كل مباراة من مبارياته التسع الأخيرة في الدوري الإنجليزي ضد كريستال بالاس، وبات أول لاعب في تاريخ المسابقة يسجل في 9 مباريات على التوالي ضد فريق واحد.

ـ رفع محمد صلاح رصيده إلى 4 أهداف في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، معتلياً بذلك صدارة الهدافين بالتساوي مع برونو فيرنانديز، وميشيل أنطونيو.

ـ بات ساديو ماني اللاعب رقم 18 الذي يسجل 100 هدف لليفربول في جميع المسابقات، وثاني أفريقي بعد محمد صلاح. 10 من أهدافه المئة جاءت ضد كريستال بالاس، وهو أكبر عدد أهداف له بقميص ليفربول ضد خصم واحد.

ـ وقع محمد صلاح هدفه الـ101 بالدوري الإنجليزي، وساديو ماني هدفه الـ98، ولا يتفوق عليهما سوى ديديه دروغبا في قائمة أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلاً للأهداف بالبريمييرليغ.

ـ سجل ليفربول 15 هدفاً بالدوري الإنجليزي من الركنيات منذ بداية الموسم الماضي، أكثر من أي فريق آخر خلال هذه الفترة.

ـ فاز ليفربول الآن بتسع مباريات متتالية ضد كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي الممتاز.