الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

أسطورة الملاكمة باكياو يترشح لرئاسة الفلبين

أسطورة الملاكمة باكياو يترشح لرئاسة الفلبين

أسطورة الملاكمة ماني باكياو. (غيتي)

أعلن أسطورة الملاكمة الفلبيني ماني باكياو الأحد تحوله إلى سياسي، بإعلانه ترشحه في الانتخابات الرئاسية للفلبين لعام 2022، منهيا شهوراً من التكهنات حول ما إذا كان المقاتل الأسطوري سيسعى للحصول على أعلى منصب في البلاد.

وأعلن بطل العالم 8 مرات، والبطل القومي المحبوب في الفلبين، هذا الإعلان بعد أسابيع من خسارته ما يمكن أن يكون آخر معركة احترافية له ضد الكوبي يوردينيس أوغاس في لاس فيغاس.

باكياو، الذي دخل السياسة في عام 2010 كعضو في الكونغرس، قبل انتخابه لمجلس الشيوخ، كان من المتوقع منذ فترة طويلة أن يرشح نفسه لنيل أعلى منصب في البلاد.

ويحظى اللاعب البالغ من العمر (42 عاماً) بإعجاب وشعبية كبيرة في الفلبين لكرمه، وانتشال نفسه من الفقر ليصبح أحد أعظم وأغنى الملاكمين في العالم. ومن المرجح أن تستند حملته الانتخابية بشكل رئيسي على مسيرته الأسطورية في الملاكمة، إلى جانب محاربة الفقر والفساد.

ومن المتوقع أن تكون ابنة الرئيس الحالي رودريغو دوتيرتي، والذي يُسمح له بفترة رئاسية واحدة فقط كرئيس بموجب الدستور، هي المنافسة المباشرة لباكياو على منصب الرئاسة.

وأظهرت استطلاعات للرأي أن سارة ابنة رودريغو دوتيرتي، والتي تشغل منصب عمدة مدينة دافاو، والتي تنتمي إلى حزب مختلف عن والدها، تحظى بشعبية كبيرة، وتتقدم بشكل كبير جداً على باكياو والمتنافسين المحتملين الآخرين.