الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

أرقام مميزة لتشيلسي في انتصاره على توتنهام بديربي لندن

أرقام مميزة لتشيلسي في انتصاره على توتنهام بديربي لندن

تشيلسي. (غيتي)

واصل تشيلسي بدايته القوية بالدوري الإنجليزي، بتحققه فوزاً عريضاً خارج أرضه ضد توتنهام بثلاثية نظيفة بديربي لندن، في المباراة التي جمعت الفريقين الأحد، برسم الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبعد شوط أول خرج سلبياً لعباً ونتيجة، تمكن البلوز من تسجيل ثلاثية عن طريق تياغو سيلفا (50)، ونغولو كانتي (57)، وأنتونيو روديغر (90+2).

وارتفع رصيد تشيلسي بهذا الفوز إلى 13 نقطة، مشاركاً ليفربول بالصدارة بعدد النقاط وفارق الأهداف نفسه، ومتقدماً على مانشستر يونايتد بفارق هدفين فقط، بينما تجمد رصيد توتنهام عند 9 نقاط في المركز السابع.

في هذه المساحة نستعرض معكم أبرز الأرقام والحقائق من المباراة:

ـ سجل نغولو كانتي هدفه الأول في 49 مباراة بالدوري الإنجليزي، ويعتبر هدفه ضد توتنهام الأول له منذ نوفمبر 2019 ضد مانشستر سيتي. 3 من أهدافه الأربعة الأخيرة في المسابقة جاءت من خارج منطقة الجزاء.

ـ بعمر 36 عاماً و362 يوماً، تياغو سيلفا بات ثاني أكبر لاعب سناً يسجل لتشيلسي في الدوري الإنجليزي، بعد ديدييه دروغبا، الذي سجل ضد ليستر سيتي بعمر 37 عاماً و49 يوماً في أبريل 2015.

ـ توتنهام يخسر مباراتين على التوالي في الدوري الإنجليزي بفارق 3 أهداف أو أكثر، لأول مرة منذ أول مباراتين لهم في موسم (2011ـ2012) ضد مانشستر يونايتد (3ـ0)، ومانشستر سيتي (5ـ1).

ـ فشل هاري كين في التسجيل في أول 4 مباريات له في الدوري الإنجليزي هذا الموسم للمرة الأولى منذ موسم (2015ـ2016)، حيث حاول المهاجم الإنجليزي بأربع تسديدات فقط في الموسم الحالي.

ـ كيبا أريزابالاغا بدأ للمرة الرابعة بالبريمييرليغ في عام 2021، وكانت مباراة توتنهام أول بداية له خارج أرضه منذ المباراة الافتتاحية للموسم الماضي في الفوز على برايتون (3ـ واحد).

ـ فاز تشيلسي بستة ديربيات متتالية في الدوري الإنجليزي في لندن خارج أرضه لأول مرة في تاريخه.

ـ حافظ تشيلسي الآن على نظافة شباكه (15)، أكثر مما استقبلته شباكه (14) في الدوري الإنجليزي تحت قيادة توماس توخيل.