الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

ريال مدريد ومايوركا.. مواجهة يربطها «نادال»

ريال مدريد ومايوركا.. مواجهة يربطها «نادال»

رافائيل نادال بين ريال مدريد ومايوركا (غيتي & مايوركا عبر تويتر)

يعود ريال مدريد إلى ملعب «سانتياغو برنابيو» من جديد، عندما يستضيف ريال مايوركا مساء الأربعاء، ضمن الجولة السادسة من الدوري الإسباني، وذلك بعد رحلتين إلى ميلانو وفالنسيا في آخر مباراتين خاضهما.

ويلعب ريال مدريد أمام ريال مايوركا بعد تغلبه على فالنسيا بهدفين مقابل هدف في الجولة الخامسة من لاليغا، وفوزه على إنتر ميلان بهدفٍ دون مقابل في الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وغاب مايوركا عن لاليغا في الموسم الماضي 2020-2021، حيث لعب في الدرجة الثانية وصعد بشكلٍ رسمي بعد احتلاله المركز الثاني.

وتعود آخر مواجهات ريال مدريد ومايوركا إلى موسم 2019-2020، وانتهت مباراة الذهاب بخسارة كتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بهدفٍ دون مقابل ذهاباً، قبل فوزها إياباً بهدفين دون رد.

والتقى الفريقان في 10 مناسبات منذ موسم 2009-2010، وحقق ريال مدريد الفوز في 8 مرات، مقابل تعادل واحد وهزيمة واحدة فقط.

نادال الرابط المشترك بينهما

وهنالك رابط مشترك بين الناديين، وهو لاعب التنس الإسباني الشهير رافائيل نادال، الذي يعتبر من أكبر المشجعين لريال مدريد ولريال مايوركا.

ويشجع نادال ريال مايوركا كونه من مواليد بلدية ماناكور الواقعة في جزيرة مايوركا، وهي واحدة من جزر البليار، في حين يعتبر ريال مدريد الفريق الأول بالنسبة له.

ولا ينسى مشجعو ريال مدريد وقوف نادال في صف ريال مدريد خلال مباراته أمام مايوركا في موسم 2006-2007، والتي انتهت بفوز «الملكي» بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفاز ريال مدريد على مايوركا يومها في الجولة 38 والأخيرة، وساهمت النقاط الثلاث في تتويجه بطلاً للدوري الإسباني بعد منافسة شرسة مع برشلونة استمرت حتى الرمق الأخير.