الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

بنزيمة وفينيسيوس.. هل يتكرر سيناريو سانشيز وفالدانو؟

بنزيمة وفينيسيوس.. هل يتكرر سيناريو سانشيز وفالدانو؟

بنزيمة وجونيور سجلا هدفي فوز الريال على فالنسيا. (أ ف ب)

استغل ريال مدريد رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن برشلونة وتوقيعه مع باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وذلك بتصدر لاعبيه جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني للموسم الحالي 2021-2022.

وسيطر ميسي عن جائزة هداف الدوري الإسباني «بيتشيتشي» بعدما توج بها في المواسم الخمسة الماضية، وفي 8 مناسبات بآخر 12 موسماً، لكن يبدو أن الموسم الحالي سيشهد انتقال الجائزة لريال مدريد.

ويتصدر الفرنسي كريم بنزيمة ترتيب هدافي لاليغا بـ6 أهداف من 5 مباريات خاضها ريال مدريد، ويليه زميله البرازيلي فينيسيوس جونيور بـ5 أهداف في المركز الثاني.

وسلطت صحيفة «ماركا» الإسبانية الضوء على تصدر بنزيمة ترتيب الهدافين واحتلال جونيور المركز الثاني، حيث تطرقت لإعادة ذكرى إنهاء الثنائي المكسيكي هوغو سانشيز والأرجنتيني خورخي فالدانو موسم 1985-1986 عندما احتلا الصدارة والوصافة.

وبحسب الصحيفة فإن ريال مدريد لم ينه الدوري الإسباني بلاعبين اثنين في مقدمة ترتيب الهدافين منذ ذلك الموسم، عندما سجل سانشيز 22 هدفاً وفالدانو 16 هدفاً.

ومن المحتمل تكرار الحادثة في نهاية موسم 2021-2022 إذا استمر بنزيمة وفينيسيوس في مركزيهما.

يذكر أن ريال مدريد يتواجد مؤقتاً في المركز الثاني في ترتيب البطولة بـ13 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن المتصدر أتلتيكو مدريد، مع بقاء مواجهة يخوضها «الملكي» أمام ريال مايوركا مساء الأربعاء.