الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

مفارقة مالية غريبة بين ريال مدريد ومايوركا

مفارقة مالية غريبة بين ريال مدريد ومايوركا

كاسيميرو في مواجهة سابقة بين ريال مدريد ومايوركا (غيتي)

تشهد مواجهة ريال مدريد وريال مايوركا مساء اليوم الأربعاء، مفارقة غريبة، حيث إن القيمة السوقية للفريقين تظهر اختلافاً كبيراً وواضحاً.

ويستضيف ريال مدريد مساء اليوم ريال مايوركا على ملعب سانتياغو برنابيو، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني.

وبحسب موقع «ترانسفير ماركيت» الشهير فإن قيمة لاعبي ريال مدريد في الوقت الحالي تبلغ 783.5 مليون يورو، وبمتوسط قيمة سوقية تساوي 31.34 مليون يورو كل لاعب.

ويعتبر لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو أكثر لاعبي ريال مدريد قيمة تسويقية، حيث وصلت قيمته السوقية إلى 70 مليون يورو، بينما يعتبر الحارس الأوكراني أندريه لونين صاحب أقل قيمة بـ3 ملايين يورو.

وفي الجهة المقابلة، فإن قيمة لاعبي ريال مايوركا مجتمعين تبلغ 74 مليون يورو وفقاً لنفس المصدر، وبمتوسط 2.76 مليون يورو كقيمة سوقية لكل لاعب.

وتظهر الأرقام المالية تساوي قيمة لاعبي ريال مايوركا مجتمعين مع قيمة كاسيميرو لوحده تقريباً، بينما متوسط قيمة كل لاعب في مايوركا أقل من قيمة أندريه لونين لوحده.

ويعتبر مايوركا من الفرق التي صعدت في الموسم الحالي إلى الدرجة الأولى، بعدما احتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدرجة الثانية من الدوري الإسباني في الموسم الماضي.

وكانت آخر مواجهة بين ريال مدريد وريال مايوركا انتهت بفوز «الملكي» بهدفين مقابل لا شيء في إياب موسم 2019-2020، بينما انتهت الذهاب بخسارته بهدف دون رد.