الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

ريال مدريد يستعيد صدارة الليجا سريعا باكتساح مايوركا بسداسية

ارتدى النجم الشاب ماركو أسينسيو ثوب الإجادة في انتصار ريال مدريد الكاسح على ضيفه ريال مايوركا بنتيجة (6-1) بعد أن سجل ثلاثة أهداف "هاتريك"، في المباراة التي أقيمت على ملعب (سانتياجو برنابيو) ضمن الجولة السادسة بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم "الليجا".

أنهى الفريق الملكي الأمور "إكلينيكيا" بعد أن تقدم بثلاثة أهداف لواحد، حيث افتتح النجم الفرنسي كريم بنزيمة سجل التهديف مبكرا منذ الدقيقة الثالثة.

وفي الدقيقة 24، دشن ماركو أسينسيو أهدافه مع الميرينجي هذا الموسم بثاني أهداف المباراة في الدقيقة 24، قبل أن يأتي الرد سريعا من جانب الضيوف بهدف تقليص الفارق عن طريق الكوري الجنوبي لي كانج إن.


ولكن واصل أسينسيو تألقه وأضاف الهدف الثاني له والثالث لأصحاب الأرض بعد 4 دقائق فقط من هدف مايوركا، لينتهي الشوط بتقدم ملكي بنتيجة (3-1).


ومع بداية الشوط الثاني، كاد بنزيمة أن يضيف الهدف الثاني له والرابع لفريقه، إلا أن تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" ألغت الهدف بداعي مخالفة على المهاجم الفرنسي.

وفي الدقيقة 55 أكمل أسينسيو تألقه بالهدف الثالث "الهاتريك" والرابع للريال.

لم يكتف لاعبو الريال بالأهداف الأربعة، بل أضافوا هدفا خامسا سجله بنزيمة في الدقيقة 78، ليرفع محصلته إلى 8 أهداف يعتلي بها صدارة هدافي الليجا.

وفي الدقيقة 84، أكمل البديل إيسكو ألاركون السداسية "الملكية".

وبهذا الفوز الكاسح، الأكبر للريال هذا الموسم، يستعيد الميرينجي الصدارة سريعا من جاره اللدود أتلتيكو مدريد، بعد أن رفع رصيده إلى 16 نقطة، مبتعدا بفارق نقطتين عن "الروخيبلانكوس".

بينما ذاق مايوركا خسارته الثانية في الموسم ليظل رصيده عند 8 نقاط في المركز العاشر مؤقتا.

وفي مباراة أخرى، تذوق فياريال طعم الانتصار الأول له في الليجا بفوزه الكبير برباعية مقابل هدف على إلتشي على ملعب (لا سيراميكا).

وبعد 4 تعادلات متتالية، حقق فريق الإسباني المخضرم أوناي إيمري أول فوز له في الليجا، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الـ11، مع مباراة مؤجلة له أمام ديبورتيفو ألافيس.

بينما ظل رصيد إلتشي عند 6 نقاط في المركز الـ14 بشكل مؤقت.