الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

هل يكون قادش عثرة أمام عودة برشلونة؟

هل يكون قادش عثرة أمام عودة برشلونة؟

برشلونة بعد السقوط أمام قادش في الموسم الماضي (رويترز)

يسعى برشلونة لتخطي الفترة الصعبة التي يمر بها، بعد التعادل بهدفٍ لمثله أمام غرناطة في الجولة الماضية من الدوري الإسباني، ومن قبلها الهزيمة بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ، في المواجهة القادمة أمام قادش.

وسيكون قادش بوابة الخروج من المأزق الذي دخله في الفترة الحالية بالنسبة لبرشلونة، إلا أن ذلك ليس مضموناً بالنسبة للمدرب الهولندي رونالد كومان ولاعبيه في المباراة التي تجمع الفريقين مساء الخميس على ملعب رامون دي كارانزا لحساب الجولة السادسة من الدوري الإسباني.

ولم يخرج برشلونة مسروراً في المباراتين اللتين خاضهما أمام قادش في الموسم الماضي، حيث فشل في تحقيق الفوز على منافسه خلالهما.

وفي المباراة الأولى سقط برشلونة بالهزيمة 2-1 أمام قادش في رامون دي كارانزا، قبل أن يتعادل الفريقان بهدفٍ لمثله في كامب نو.

قادش يتجاهل الماضي أمام برشلونة

ورغم الفوز والتعادل أمام برشلونة في مواجهتي الموسم الماضي فإن قادش يدرك صعوبة المهمة، ويأتي الاعتراف على لسان لاعبيه.

تحدث لاعب وسط قادش أليكس فيرنانديز – شقيق ناتشو مدافع ريال مدريد – عن مواجهة برشلونة، وأكد خلال تصريحه لصحيفة «سبورت» على صعوبة المهمة.

وقال أليكس فيرنانديز «هنالك انتقادات في برشلونة لكنهم سيستيقظون في يومين، برشلونة يسيطر على الكرة لكننا نريد انتظار لحظتنا للتسجيل».

تاريخ المواجهات لصالح برشلونة

وبحسب موقع ترانسفير ماركيت الشهير فإن برشلونة يتفوق على قادش في تاريخ المواجهات التي جمعتهما في كل البطولات.

والتقى الفريقان في 26 مناسبة سابقة، وحقق برشلونة الفوز في 19 مباراة، مقابل 3 هزائم، و4 تعادلات، وسجل لاعبوه 59 هدفاً وتلقوا 17 هدفاً فقط.