الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

أسينسيو مع أنشيلوتي.. «دي ماريا الجديد»

أسينسيو مع أنشيلوتي.. «دي ماريا الجديد»

أسينسيو أمام مايوركا (غيتي)

قدم اللاعب الإسباني ماركو أسينسيو واحدة من أجمل مبارياته مع ريال مدريد خلال مواجهة ريال مايوركا التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء، ضمن الجولة السادسة من الدوري الإسباني.

وسجل ماركو أسينسيو 3 أهداف «هاتريك» في شباك ريال مايوركا، ليقود ريال مدريد إلى الفوز بستة أهداف مقابل هدف في المواجهة التي أقيمت على أرضية سانتياغو برنابيو.

وحصل أسينسيو على إشادة كبيرة بمستواه أمام مايوركا، حيث تحدث عنه المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بكلمات ممتلئة بالمديح، في حين أشادت به الصحافة الإسبانية المقربة من النادي.

وقال أنشيلوتي عن أسينسيو عقب المباراة، بقوله: «أسينسيو يتمتع بالجودة ويسدد ويتعاون مع المهاجمين بشكلٍ جيد للغاية».

أسينسيو مثل دي ماريا

وعاد أنشيلوتي لوضع جناح جديد في مركز خط الوسط كما فعل مع الأرجنتيني أنخيل دي ماريا في موسم 2013-2014، حيث نقله من لاعب في الجهة اليمنى إلى الوسط الهجومي، والقرار نتج عنه تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا - العاشرة - في نهاية الموسم.

ولعب أسينسيو في مباراة ريال مدريد ومايوركا في خط الوسط بدلاً من الجناح، وقدم فيه مستوى رائعاً، وأعاد ذكريات دي ماريا مع ريال مدريد.

وقال أنشيلوتي عن مركز أسينسيو الجديد: «يمكنه اللعب فيه بشكلٍ جيد، يمكنه التسبب بخطر بين الخطوط، أعتقد أن هذا مركزه الصحيح».

ورد أسينسيو على أنشيلوتي: «يمكنه الاعتماد عليّ، هنالك منافسة كبيرة وأنا مستعد للعب في أي مركز».

وتحدثت صحيفة «ماركا» الإسبانية عن مستوى أسينسيو في المباراة، حيث كتبت «هذا المكان الذي بحث عنه أنشيلوتي، لقد استغل أسينسيو موهبته وكاد أن يسجل هدفاً رائعاً في البداية قبل تسجيل الثلاثية».

وأضافت «لقد وجد كارليتو النسخة الأفضل من أسينسيو».