الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

بول بوغبا هدف رئيسي لبرشلونة

بول بوغبا هدف رئيسي لبرشلونة

بول بوغبا. (غيتي)

أفادت صحيفة «سبورت» الإسبانية الخميس، بأن النجم الفرنسي بول بوغبا، سيكون هدفاً رئيسياً لنادي برشلونة الإسباني في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وينتهي عقد صاحب الـ28 عاماً، في عام 2022، ولم تحرز مفاوضات تمديد عقده مع مانشستر يونايتد أي تقدم حتى الآن. و كان الدولي الفرنسي يرتبط بقوة بالانتقال إلى ريال مدريد خلال السنوات القليلة الماضية، خاصة خلال فترتي مواطنه زين الدين زيدان كمدرب للفريق، إلا أنه حسب صحيفة «سبورت» اللعب لبرشلونة فكرة أيضاً تغري اللاعب. وحتى شقيقه ماتياس قال ذلك علناً قبل عامين.

ويماطل بول بوغبا ووكيل أعماله مينو رايولا في مفاوضات تمديد العقد. لعدة سنوات، كان اللاعب مرتبطاً دائماً بالخروج من النادي، لكن هذه المرة قد تكون القصة مختلفة.

برشلونة لن يدخل أي مزايدات

هذا هو بالضبط العائق الرئيسي لبرشلونة. في النادي الكتالوني، يدركون أنه لا يوجد شيء مجاني على الرغم من أن اللاعب سينتهي عقده الصيف المقبل، ويخشون أن رايولا يريد فتح مزاد لبيع بوغبا، وهي منافسة لا يريد برشلونة دخولها، لأنهم لا يملكون حالياً المال اللازم لحسمها، بسبب الأزمة الاقتصادية للنادي الناجمة عن فيروس كورونا.

ولا يستطيع برشلونة الدخول في منافسة مع أندية كيوفنتوس مثلاً الذي يخدمه نظام الضرائب في إيطاليا، ويمنحهم إمكانية أفضل لتقديم راتب سنوي أعلى للاعب خط الوسط. وفي النادي الكتالوني، يقدرون اللاعب الفرنسي بشكل إيجابي للغاية، لكنهم واضحون بشأن أنه لن يكون قادراً على الانتقال «للكامب نو» إلا إذا بذل جهداً مالياً كبيراً.

معركة صعبة

ومن المنتظر أن يكون ناديا يوفنتوس، وباريس سان جيرمان، أبرز منافسين لبرشلونة على ضم بول بوغبا، إذا كان متاحاً مجاناً في الصيف المقبل. وسيراهن برشلونة أكثر على إقناع اللاعب بمشروع النادي، وحمل ألوان الفريق، بدلاً من كسب المزيد من المال.