الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

مورينيو يعادل رقم أليغري القياسي بالدوري الإيطالي

مورينيو يعادل رقم أليغري القياسي بالدوري الإيطالي

جوزيه مورينيو (غيتي)

تمكن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، من معادلة السلسلة القياسية للمدرب الإيطالي ماسيميليانو أليغري بالدوري الإيطالي، بعدم الخسارة على أرضه في 41 مباراة على التوالي.

وحافظ جوزيه مورينيو على سجله خالياً من الهزائم في 41 مباراة متتالية على أرضه بالدوري الإيطالي، عقب فوز روما على أودينيزي بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإيطالي، معادلاً بذلك الرقم القياسي الذي سجله ماسيميليانو أليغري مع يوفنتوس بين سبتمبر 2015 وسبتمبر 2017.

وبصم روما على انطلاقة قوية بالدوري الإيطالي هذا الموسم، حيث حقق الفريق 12 نقطة من أول 5 جولات، جعلته يرتقي للمركز الرابع بجدول الترتيب، بفارق 3 نقاط عن نابولي المتصدر.

وحقق روما 4 انتصارات ضد كل من فيورنتينا (3-1)، ساليرنيتانا (4-صفر)، وساسولو بهدفين لواحد، قبل أن يتجرع الفريق أول هزائمه ضد هيلاس فيرونا (3-2)، وعاد بعدها لسكة الانتصارات ضد أودينيزي بهدف نظيف.

وعاد جوزيه مورينيو إلى الدوري الإيطالي هذا الصيف، حيث وقع عقداً مع روما لمدة 3 سنوات. وقضى مورينيو موسمين في إنتر، وفاز بلقبين للدوري الإيطالي، كما جمع بين ثلاثية الدوري، والكأس، ودوري الأبطال، في موسمه الأخير على ملعب «جوزيبي مياتزا». وخلال الفترة التي قضاها في إنتر ميلان، لم يخسر أي مباراة على أرضه.

ويملك جوزيه مورينيو فرصة تحطيم رقم أليغري، إذا تجنب الهزيمة في المباراة القادمة لروما على أرضه ضد إمبولي يوم 3 أكتوبر، برسم الجولة السابعة من الدوري الإيطالي.