الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

برشلونة لا يخطط لإقالة رونالد كومان قبل مباراة ليفانتي

برشلونة لا يخطط لإقالة رونالد كومان قبل مباراة ليفانتي

رونالد كومان مدرب برشلونة (غيتي)

أفادت تقارير صحفية إسبانية مختلفة، الجمعة، بأن مجلس إدارة نادي برشلونة الإسباني بقيادة خوان لابورتا لا يخطط لإقالة مدرب الفريق رونالد كومان في الوقت الحالي، وذلك عقب التعثر الجديد المخيب خارج الديار ضد قاديش بدون أهداف الخميس، برسم الجولة السادسة من الدوري الإسباني.

ولعب برشلونة 5 مباريات في الدوري الإسباني هذا الموسم (لديه مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة أمام إشبيلية)، انتصر في مباراتين فقط، وتعادل في 3 مباريات.

ويعد هذا التعادل الثاني لبرشلونة توالياً، وذلك بعد تعادله في مباراة الجولة الماضية مع غرناطة بهدف لمثله في لقاء احتضنه ملعب «كامب نو». ورفع برشلونة رصيده إلى النقطة التاسعة محتلاً المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني.

وسيكون المدرب الهولندي قائد الكتيبة الكتالونية في مباراة ليفانتي يوم الأحد على ملعب «كامب نو»، برسم الجولة السابعة. وهي مباراة سيقود فيها رونالد كومان الفريق من المدرجات بعد طرده في مباراة قاديش بسبب الاحتجاج على الحكم.

وتشير التقارير إلى أن برشلونة لا يخطط لإقالة رونالد كومان قبل مباراة الأحد ضد ليفانتي. ويعمل النادي على سيناريو أن الهولندي هو الذي يستعد للمباراة ضد ليفانتي، ولا يتوقع أي أخبار بشأن مستقبل رونالد كومان في اليومين المقبلين.

وحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» أدى التعادل في قاديش إلى إضافة نكسة جديدة حتى الآن هذا الموسم لم تترك أحداً سعيداً في النادي، لا اللاعبين ولا المدربين ولا المديرين، لكن بعد قضاء الليلة في المدينة الأندلسية، لا توجد قرارات وشيكة.

وقالت صحيفة «آس»، قبل إطلاق سراح كومان، لابورتا بحاجة إلى بديل. تشافي هو المرشح الأوفر حظاً، لكن رئيس برشلونة الحالي متردد في التعاقد معه، لأنه يعتبره مدرباً في طور التكوين، كما قال في تصريحات سابقة لوسائل الإعلام، كما أن تعيينه يعني الاعتراف بأن المشروع الجيد كان مشروع فيكتور فونت، منافسه في المباشر في الانتخابات الرئاسية السابقة، حيث كان يضع كلاً من تشافي، وجوردي كرويف، ضمن طاقم إدارته المتوقع في حال الفوز بالانتخابات الرئاسية.

ويرتبط برشلونة أيضاً بمدرب منتخب بلجيكا روبرت مارتينيز، ومساعده تيري هنري نجم برشلونة السابق. خطة لابورتا هي أنه قبل إقالة رونالد كومان يجب أن يكون لديه اتفاق نهائي مع بديل بضمانات عالية.