الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

كارلو أنشيلوتي.. بداية النجاح يبدأ من الاعتراف بالأخطاء

كارلو أنشيلوتي.. بداية النجاح يبدأ من الاعتراف بالأخطاء

ريال مدريد (أ ف ب)

يتصدر الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الحالي الدوري الإسباني برصيد 16 نقطة بفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد حامل اللقب وبفارق 7 نقاط عن برشلونة الذي لعب مباراة أقل.

ورغم تصدر أنشيلوتي الليغا، اعترف من خلال مؤتمر صحفي أن فريقه يعاني من الكثير من المشاكل الدفاعية وهو بداية طريق الإيطالي نحو تصحيح الأخطاء والاعتراف بنقاط ضعف الفريق.

كوارث دفاعية

تمكن ريال مدريد من التسجيل 21 مرة في 6 مواجهات، لكن اهتزت شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا 8 مرات، ما يعني أكثر من هدف في اللقاء الواحد.

رحيل الثنائي سيرخيو راموس ورافائيل فاران بجانب عدم التعاقد مع قلب دفاع سوى النمساوي دافيد ألابا، تسبب في قلة خيارات ريال مدريد الدفاعية.

ريال مدريد في الموسم الحالي يعول بقوة على الثنائي دافيد ألابا وإيدير ميليتاو، بينما في غياب أي منهما يعاني الفريق بشكل كبير بسبب تراجع أداء ناتشو فيرنانديز وعدم ثقة المدرب والجماهير في الثنائي تشوست وفاييخو.

من المؤكد أن ريال مدريد يجب أن يتحرك في يناير المقبل لتعزيز صفوفه الدفاعية إذا أراد المنافسة بقوة على تحقيق الألقاب، لكن حتى الوصول لمنتخب الموسم يجب على أنشيلوتي أن يحل مشاكله الدفاعية، ولا سيما في ظل غياب داني كارفخال وفيرلاند ميندي الثنائي الأساسي في الجانبين الأيمن والأيسر على مستوى الأظهرة.

مواجهة السبت أمام فياريال على ملعب سانتياغو بيرنابيو سوف تكون مهمة للتأكيد على مدى جودة دفاعات أنشيلوتي أمام رفاق تيغيرويس ومورينو وبينو ومندي.

أمر آخر يجب أن يبحث عنه أنشيلوتي وهو حل مشكلة تراجع أداء لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو في الجانب البدني بالفترة الماضية، ما دفع المدرب لإراحته أمام مايوركا.

أنشيلوتي كان قد واجه مايوركا معتمداً على ناتشو في مركز الظهير الأيمن وميغيل غوتيريز في مركز الظهير الأيسر، وتمكن من تحقيق الفوز لكن اللعب ضد فياريال سوف يكون مختلفاً تماماً بسبب الفارق في قوة المنافس رغم تراجع أداء الغواصات الصفراء في بداية الموسم الحالي.