الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

ناتشو الحل واللغز معاً في ريال مدريد

ناتشو الحل واللغز معاً في ريال مدريد

ناتشو فيرنانديز (ماركا)

يعاني نادي ريال مدريد تحت قيادة كارلو أنشيلوتي في بداية موسم 2021-2022 الحالي من قلة الخيارات في الدفاع وذلك عقب رحيل الثنائي رافائيل فاران وسيرخيو راموس عن الفريق بنهاية الموسم الماضي.

الفريق الأبيض العاصمي رحب بفكرة بيع فاران إلى مانشستر يونايتد، وذلك قبل عام من نهاية تعاقده، بينما فشل النادي في الحفاظ على قائده سيرخيو راموس لأسباب مالية.

وتعاقد ريال مدريد مع النمساوي دافيد ألابا الذي يجيد اللعب كظهير أيسر وقلب دفاع ولاعب وسط.

ناتشو الحل واللغز

تلقى الإيطالي كارلو أنشيلوتي الكثير من الضربات الموجعة أبرزها غياب فيرلاند ميندي ومارسيلو عن مركز الظهير الأيسر وفقدان داني كارفخال في الجانب الأيمن وظهور لوكاس فاسكيز بشكل متواضع في مركز الظهير الأيمن.

كثرة الإصابات منحت أنشيلوتي 4 لاعبين فقط جاهزين في الخط الدفاعي وهما ميغيل غوتيريز ودافيد ألابا الثنائي الذي يجيد اللعب في مركز الظهير الأيسر وكذلك إيدير ميليتاو في مركز قلب الدفاع وناتشو الذي يمكنه اللعب كظهير أيمن أو أيسر أو كقلب دفاع.

أزمة أنشيلوتي كانت في ظهور ناتشو بشكل متواضع في مركز قلب الدفاع، ما دفع المدرب لتجربته في الجانب الأيسر ليعاني الفريق هجومياً في الرواق الأيسر، بينما شارك ناتشو في مركز الظهير الأيمن أمام مايوركا ولم يقدم أي إضافة هجومية، ما دفع أنشيلوتي لاستبداله في الشوط الثاني ومشاركة الشاب سانتوس.

ما يميز ألابا عن ناتشو بحسب «ماركا» أن النمساوي يقدم مستويات رائعة سواء كظهير أيسر أو كقلب دفاع، بينما ناتشو يمتلك نفس الميزة وهو لاعب متعدد الاستعمالات يلعب كظهير أيسر وأيمن وقلب دفاع، لكنه لا يقدم أداء متميزاً في المراكز الثلاثة، ما وضع أنشيلوتي في أزمة من العيار الثقيل.

في الوقت الحالي وقبل ساعات من مواجهة فياريال يخطط أنشيلوتي للاعتماد على ناتشو كظهير أيمن مع إشراك ألابا وميليتاو في قلب الدفاع وغوتيريز كظهير أيسر في انتظار تعافي فيرلاند ميندي من الإصابة في قادم المواعيد على أمل مشاركته في الرواق الأيسر وتعافي كارفخال من أجل حل أزمة الظهير الأيمن.