الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

أرقام وحقائق مثيرة من فوز مانشستر سيتي على تشيلسي

أرقام وحقائق مثيرة من فوز مانشستر سيتي على تشيلسي

غابرييل جيسوس. (غيتي)

عاد مانشستر سيتي بفوز مثير على تشيلسي من ملعب ستامفورد بريدج بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت ضمن الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

واكتفى رجال المدرب بيب غوارديولا بهدف وحيد، حمل توقيع غابرييل جيسوس في الدقيقة الـ53، ليوقفوا بذلك سلسلة انتصارات البلوز في البريميرليغ.

ورفع مان سيتي رصيده إلى 13 نقطة، ليتشارك الصدارة مؤقتاً مع ليفربول برصيد 13 نقطة، بفارق الأهداف عن تشيلسي.

وخرج سيتي من المباراة بخمسة أرقام وحقائق مثيرة أولها تلقيه هدفاً واحداً فقط في 6 مباريات بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، وهو أقل عدد أهداف تستقبله شباك الفريق في هذه المرحلة من الدوري في تاريخه.

وسجل غوارديولا انتصاره رقم 221 في جميع المسابقات كمدرب لمانشستر سيتي، ويصبح المدرب الأكثر تحقيقاً للانتصارات في تاريخ النادي محطماً رقم «ليس ماكدويل» (220 فوزاً).

وشارك غابرييل جيسوس بشكل مباشر في 7 أهداف في آخر 7 مباريات له مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي. سجل 3 وصنع 4، كما سجل هدفه رقم 52 في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولم يخسر مانشستر سيتي أي مباراة في المسابقة التي سجل فيها (43 مباراة، 42 فوزاً، تعادلان).

وحقق غوارديولا انتصاره الأول على توماس توخيل كمدرب لتشيلسي، بعد 3 هزائم في أول 3 مباريات جمعت الفريقين الموسم الماضي (واحدة بكأس إنجلترا، واحدة بالدوري الإنجليزي، وواحدة بنهائي دوري أبطال أوروبا).