الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

ريال مدريد يقع في فخ لعنة «الباص»

ريال مدريد يقع في فخ لعنة «الباص»

كريم بنزيمة أمام فياريال (ماركا)

تمكن أوناي إيمري مدرب فياريال من التفوق على الإيطالي كارلو أنشيلوتي من الناحية التكتيكية وخطف نقطة التعادل في مواجهة ملعب سانتياغو بيرنابيو بالجولة السابعة من الدوري الإسباني.

الغواصات الصفراء حضرت للعاصمة الإسبانية مدريد من أجل البحث عن نقطة التعادل وهو ما حدث من خلال نتيجة سلبية فشل من خلالها صاحب الديار ريال مدريد في صناعة فرص للتهديف.

لعنة الباص

اعتمد أوناي إيمري على طريقة 4-3-3 مع منح الجناحين بينو ودانجوما أدواراً دفاعية لمساعدة الظهيرين فويث ومورينو بهدف إيقاف خطورة الثنائي فينيسيوس جونيور وماركو أسينسيو أجنحة ريال مدريد الهجومية.

ريال مدريد واجه مشكلة بسبب فقدان الظهيرين فيدريكو فالفيردي وناتشو فيرنانديز النزعة الهجومية في غياب فيرلاند ميندي ومارسيلو عن الجانب الأيسر وداني كارفخال عن الجانب الأيمن.

سقط الفرنسي كريم بنزيمة في فخ الثنائي الدفاعي لفياريال راؤول ألبيول وباو توريس، ما دفع المهاجم للنزول إلى وسط الملعب بينما لم ينجح فينيسيوس جونيور في التخلص من الرقابة اللصيقة للظهير الأيمن فويث وعانى البرازيلي من جديد بسبب فقدان اللمسة الأخيرة.

المؤكد أن كارلو أنشيلوتي لم ينجح في فك الشفرة الدفاعية لفياريال، ما دفعه لإشراك إيدين هازارد وإيسكو، بحثاً عن الحلول من العمق لكن الدور الدفاعي الرائع لباريخو وكوكولين وكابويه في الوسط كان متميزاً، كما قرر المدرب إيمري إشراك موي غوميز وتيغيريوس في الوسط لمنح الفريق الحيوية في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

إيمري عرف كيف يحرم ريال مدريد من الوصول إلى مرمى الحارس رولي في مباراة أظهرت العجز التهديفي والهجومي للفريق الأبيض الذي سجل 6 أهداف في شباك ريال مايوركا في الجولة الماضية.