الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

أرسنال يواصل انتفاضته في الدوري الإنجليزي ويتخطى توتنهام بثلاثية

أرسنال يواصل انتفاضته في الدوري الإنجليزي ويتخطى توتنهام بثلاثية

(رويترز)

واصل أرسنال عزف نغمة الانتصارات في البريمييرليغ للجولة الثالثة توالياً، وهذه المرة بثلاثية رائعة مقابل هدف أمطر بها شباك ضيفه وجاره توتنهام هوتسبر في «دربي» شمال لندن الذي جمعهما على ملعب (الإمارات) في قمة الجولة السادسة بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

أنهى «الجانرز» المباراة «إكلينياً» في شوطها الأول بثلاثة أهداف بدأها لاعب الوسط الشاب إيميل سميث رووي بتسديدة أرضية قوية من داخل المنطقة بصناعة من بوكايو ساكا.

وفي الدقيقة 28 عزز النجم والقائد الجابوني بيير إيمريك أوباميانج من تقدم أصحاب الأرض بتمريرة من سميث رووي أتبعها بتسديدة داخل شباك الفرنسي هوجو لوريس.

لم يكد لاعبو توتنهام يستفيقون من صدمة الهدفين، حتى استقبلت شباكهم هدفاً ثالثاً هذه المرة بتوقيع ساكا في 34 بعد أن استغل حالة الارتباك داخل منطقة جزاء «السبيرز» ليستخلص الكرة ويسددها في الشباك.

لم تنجح محاولات لاعبي توتنهام في العودة للمباراة سوى في الدقيقة 79 عن طريق نجم وهداف الفريق هذا الموسم الكوري الجنوبي سون هيونج مين.

وبهذه النتيجة يستمر فريق الإسباني ميكيل أرتيتا في تحقيق الانتصارات للجولة الثالثة على التوالي، بعد البداية الكارثية للموسم بثلاث هزائم.

كما أن أرسنال واصل تفوقه على ملعبه أمام جاره اللندني في البريمييرليغ للموسم الثاني على التوالي، بعد أن أنهى مباراة الدور الثاني بينهما الموسم الماضي بالفوز (2-1).

ورفع أرسنال رصيده إلى 9 نقاط يحتل بها منتصف الجدول بفارق الأهداف خلف برينتفورد، ويأتي خلفه مباشرة توتنهام بنفس الرصيد.

بينما استمر مسلسل تراجع نتائج توتنهام في البريمييرليغ بخسارة ثالثة على التوالي، رغم البداية القوية بثلاثة انتصارات.

وفي مباراة أخرى أقيمت اليوم، استعاد وولفرهامبتون توازنه بانتصار صعب خارج قواعده على ساوثامبتون بهدف نظيف.

يدين «الذئاب» بالفضل في اقتناص النقاط الثلاث للمهاجم المكسيكي المتألق راؤول خيمينيز صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 61.

ورفع وولفرهامبتون رصيده إلى 6 نقاط يحتل بها المركز الـ14، مقابل 4 نقاط لساوثامبتون الذي تجرع خسارته الثانية هذا الموسم، علماً بأن الفريق لم يحقق أي انتصار منذ بداية المسابقة (4 تعادلات وخسارتان).