الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

نابولي يحقق انطلاقة تاريخية بالدوري الإيطالي

نابولي يحقق انطلاقة تاريخية بالدوري الإيطالي

نابولي. (غيتي)

واصل نادي نابولي الإيطالي سلسلة انتصاراته في الدوري الإيطالي، بتحقيقه فوزاً جديداً جاء على حساب كالياري بهدفين نظيفين، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب «دييغو أرماندو مارادونا»، ضمن منافسات الجولة السادسة من الكالتشيو.

وسجل هدفي المباراة كل من فيكتور أوسيمين في الدقيقة الـ11، ولورنزو إنسيني من ضربة جزاء في الدقيقة الـ57، ليقودا نابولي إلى انتصارهم السادس على التوالي في الدوري الإيطالي.

وبهذا الفوز عزز نابولي صدارته للدوري الإيطالي، برصيد 18 نقطة، محققاً العلامة الكاملة من أول 6 جولات.

ووفقاً لشبكة «أوبتا» للإحصائيات، بصم نابولي على بداية استثنائية، بانتصاره في أول 6 مباريات من الموسم بالدوري الإيطالي، مكرراً انطلاقته المثالية والمشابهة في موسم (2017ـ2018)، حيث كان الفريق قاب قوسين أو أدنى من التتويج بلقب الدوري الإيطالي، بعدما أنهى الموسم في المركز الثاني خلف يوفنتوس، بفارق 4 نقاط فقط.

ويملك نابولي ثاني أفضل هجوم في الدوري الإيطالي هذا الموسم برصيد 16 هدفاً، إذ لا يتفوق عليه سوى حامل اللقب إنتر ميلان، الذي سجل 20 هدفاً.

ويعتبر المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين هو أفضل هداف بالفريق برصيد 4 أهداف، يحتل بها المركز الثالث في قائمة الهدافين، بفارق هدف عن مهاجم إنتر ميلان إدين دجيكو (5 أهداف)، وهدفين عن مهاجم لاتسيو شيرو ايموبيلي (6 أهداف).

فيما يعتبر دفاع نابولي أقوى دفاع بالدوري الإيطالي بعد مرور 6 جولات، إذ لم تستقبل شباكهم سوى هدفين.