الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

الرؤية والأبطال.. جماعية مانشستر سيتي سلاح غوارديولا أمام باريس سان جيرمان

الرؤية والأبطال.. جماعية مانشستر سيتي سلاح غوارديولا أمام باريس سان جيرمان

مانشستر سيتي (الموقع الرسمي لمانشستر سيتي)

يستعد مانشستر سيتي لمواجهة من العيار الثقيل مساء الثلاثاء عندما يواجه باريس سان جيرمان الفرنسي على ملعب بارك دي برينس في إطار دور المجموعات من دوري الأبطال الأوروبي.

وكان مانشستر سيتي حقق الفوز بنتيجة (6-3) أمام لايبزيغ الألماني على ملعب الاتحاد في الجولة الأولى، بينما تعثر باريس سان جيرمان بالتعادل أمام كلوب بروج بنتيجة (1-1).

فقدان سلاح المهاجم الهداف

اعترف المدرب الحالي لفريق مانشستر سيتي بيب غوارديولا بمعاناة الفريق من فقدان المهاجم القادر على تسجيل الكثير من الأهداف مثل كريستيانو رونالدو في صفوف مانشستر يونايتد وروميلو لوكاكو مع تشيلسي.

غوارديولا قبل مواجهة فريق يمتلك لاعبين بحجم كيليان مبابي وليونيل ميسي ونيمار، أكد أنه لا يملك اللاعب القادر على تسجيل 25 هدفاً في موسم واحد، وهو ميزة يمتلكها المدرب ماوريسيو بوتشيتينو.

ويبدو أن غوارديولا عليه الاعتماد على جماعية الفريق السماوي للحد من خطورة نجوم النادي الباريسي وتحقيق نتيجة إيجابية في حديقة الأمراء.

وكان مانشستر سيتي فقد سيرغيو أغويرو عقب نهاية الموسم الماضي، بينما لم ينجح النادي في التوصل لاتفاق لضم المهاجم الإنجليزي الدولي هاري كين من صفوف توتنهام.

وقال بيب غوارديولا في تصريحات لشبكة «اي اس بي إن» البريطانية: «المهاجم الهداف؟ لا نمتلك هذا السلاح الذي تمتلكه باقي الفرق مثل تشيلسي ومانشستر يونايتد أو توتنهام أو فرق أخرى، لذا يتعين علينا استخدام ما يمكننا القيام به كفريق».

وأكمل المدرب الإسباني: «لا نمتلك لاعباً يمكنه تسجيل 25 هدفاً في موسم واحد، يتعين علينا القيام بذلك كفريق، هذا ما سنحاول أن نقوم به هذا الموسم».

وواصل حديثه: «تشيلسي يمتلك لوكاكو وهو لاعب مميز لكن تشيلسي كان قوياً كذلك من دونه، إنه فريق أقوى من الموسم الماضي ولكن هذا هو التحدي، لن أقول إنني حزين أو محبط بسبب ما امتلكه من اللاعبين».

وختم بيب حديثه: "نحن أبطال الدوري الإنجليزي، نحن الوصيف في دوري أبطال أوروبا، حققنا كأس كارباو أعرف ما يمكننا القيام به لأننا فعلنا ذلك على مدار سنوات، لن أشتكي للحظة واحدة هذا الموسم من عدم وجود مهاجم هداف، كان لدينا مهاجم مميز مثل أغويرو لكن لسوء الحظ خلال العام ونصف العام الماضي كان يعاني من الإصابات ولم يشارك كثيراً".

شكوك حول ميسي

يذكر أن باريس سان جيرمان يهدد بفقدان ليونيل ميسي في مباراة الثلاثاء المقبل بحسب «راديو مونت كارلو» الفرنسي.

ولم يتمكن ميسي من تسجيل أي هدف منذ انتقاله لباريس سان جيرمان في صفقة انتقال مجانية في الصيف الماضي.