الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

دورتموند يستبعد مشاركة هالاند أمام سبورتينغ

دورتموند يستبعد مشاركة هالاند أمام سبورتينغ

هالاند. (غيتي)

أعلن مدرب بوروسيا دورتموند الألماني ماركو روزه الاثنين أن مهاجمه «العملاق» النرويجي إرلينغ هالاند ما زال يعاني مشكلات عضلية ولن يلتحق بنسبة كبيرة بفريقه المغادر إلى مدينة لشبونة البرتغالية لمواجهة سبورتينغ في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء.

وقال المدرب ابن الـ44 عاماً الذي تسلّم مهامه الفنيّة مطلع الموسم الحالي قادماً من بوروسيا مونشنغلادباخ: «ما زال (هالاند) يشعر بألم»، مؤكداً في الوقت ذاته أنه من المبكر التكهن بعودة قائد الفريق ماركو رويس الذي يعاني أيضاً من إصابة في ركبته.

وكان هالاند ابن الـ21 عاماً أصيب في التمارين قبل 3 أيام.

ومن دون رويس وهالاند، صاحب 11 هدفاً في 8 مباريات مع بدء موسم 2021-2022، خضع دورتموند أمام فريق مدربه السابق السبت في «بوندسليغا» حيث استفاد مونشنغلادباخ على ملعبه من النقص العددي لمنافسه الذي لعب بعشرة لاعبين بدءاً من الدقيقة 40 بعد طرد لاعبه السوري-الألماني محمود داهود، ليفوز بهدف نظيف، من دون أن يتمكن دورتموند من تشكيل خطورة تذكر على مرمى المضيف.

وأقرّ روزه بأنه يحتاج إلى معجزة كي يتمكن النرويجي الفارع الطول (1.94 م) من اللعب الثلاثاء، ولكن من دون أن يتخلى عن بارقة الأمل، وقال: «أثق به، ففي حال تناول الطعام ونام واستعاد عافيته بشكل جيد، من الممكن أن تسير الأمور أسرع من المتوقع».

واستهل دورتموند صاحب المركز الرابع في الدوري، حملته القارية بفوز خارج عرينه على بشيكتاش التركي 2-1 ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً إلى جانب سبورتينغ، أياكس أمستردام الهولندي.