الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

غوارديولا يتمنى مشاركة ميسي في مواجهة السيتي وجيرمان

غوارديولا يتمنى مشاركة ميسي في مواجهة السيتي وجيرمان

غوارديولا وميسي في 2011. (أ ف ب)

أشاد بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، بالنجم ليونيل ميسي، الذي غاب عن باريس سان جيرمان في آخر مباراتين بسبب الإصابة، مؤكداً أنه يتمنى مشاركته في مواجهة الفريقين الثلاثاء في الجولة الثانية بدوري أبطال أوروبا.

وقال غوارديولا عن ميسي، الذي لعب تحت إمرته في برشلونة حينما كان مدرباً للفريق الكتالوني: «هذا النوع من اللاعبين يتحدث فوق أرض الملعب. ما فعله في مسيرته أمر استثنائي. أتمنى أن يلعب غداً من أجل كرة القدم».

ورفض المدرب الإسباني مقارنة مباراة الغد بالمواجهة السابقة بين الفريقين في نصف نهائي النسخة الماضية من التشامبيونزليغ التي انتهت بفوز السيتي: «الموسم الماضي كان (سان جيرمان) فريقاً رائعاً وكانت مباراة مثيرة والآن أصبح لديهم ميسي. إنهم منافس كبير، لكنها مباراة جديدة. إنها في مرحلة المجموعات، الأمر مختلف».

وأضاف: «سان جيرمان يملك الموهبة ونحن يتعين علينا اللعب كفريق، لا يمكننا الضغط على لاعب واحد فقط. يجب علينا أن نلعب بأسلوب الضغط الجماعي وأن نساعد بعضنا في الملعب، نعرف أننا سنعاني. إنهم جيدون وأمام مثل هذه الفرق يجب أن تكون قادراً على المعاناة طيلة 90 دقيقة».

وأشار مدرب السيتي إلى أن لاعبه جون ستونز سيكون أمامه فرصة للمشاركة، مبيناً: «بدأ الموسم متأخراً ثم تعرض للإصابة. إيمريك لابورت وروبن دياس يقدمان مردوداً جيداً لكن يحتاجون لمزيد من الدقائق».

وأوضح أن الألماني إيكاي جوندوجان، الذي غاب عن مباراة تشيلسي في الدوري الإنجليزي، لن يكون جاهزاً قبل فترة التوقف الدولي للمنتخبات.