الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

ليفربول يقسو على بورتو في دوري أبطال أوروبا

ليفربول يقسو على بورتو في دوري أبطال أوروبا

(AP )

سحق ليفربول مضيفه بورتو بنتيجة (1-5) في المباراة التي جمعت بين الفريقين، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وعلى ملعب الدراجاو، تقدم ليفربول مبكرا عبر النجم المصري محمد صلاح (ق18) الذي سدد الكرة مباشرة ببراعة في الشباك من داخل منطقة الجزاء، بعد أن سقطت من يد الحارس دييجو كوستا الذي عجز عن إبعادها عقب تلقي تسديدة قوية من كورتيس جونز.

وعزز "الريدز" تقدمه قبل ثوان من انتهاء الشوط الأول بهدف ثان حمل توقيع الجناح السنغالي ساديو ماني (ق45) بعد تلقي عرضية متقنة من جانب جيمس ميلنر.


وفي الشوط الثاني، سجل الفرعون المصري الهدف الثاني له والثالث لفريقه (ق60) من بين أقدام حارس المرمى بعد استلام تمريرة بينية رائعة من كورتيس جونز داخل منطقة الجزاء.


وجاء هدف حفظ ماء الوجه لبورتو بواسطة مهدي طارمي (ق75)، غير أن المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو وسع الفارق أكثر لصالح الليفر بهدفين متتاليين (ق77) و(ق83).

وعلى هذا النحو، يعتبر محمد صلاح الهداف التاريخي للنادي الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا في مبارياته خارج الأرض، بعدما وقع على هدفه الأوروبي رقم 40 ورقم 31 في دوري الأبطال.

بالإضافة إلى ذلك، أصبح ثالث لاعب أفريقي يسجل 30 هدفا أو أكثر في دوري أبطال أوروبا، بعد الإيفواري ديدييه دروجبا (44) والكاميروني صامويل إيتو (30).