الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
رونالدو ضد إيفرتون. (غيتي)

رونالدو ضد إيفرتون. (غيتي)

رونالدو أمام إيفرتون.. ماذا قدم أمام «التوفيز» في الماضي؟

يعود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لمواجهة منافس جديد في الموسم الحالي 2021-2022، إلا أنه قديم نظراً لعدد المواجهات التي خاضها أمام إيفرتون عندما كان لاعباً لمانشستر يونايتد في الفترة الأولى (2003-2009).

ومن المؤكد حتى هذه اللحظة تواجد كريستيانو رونالدو أساسياً في مباراة مانشستر يونايتد وإيفرتون التي تجمعهما مساء السبت على ملعب «أولد ترافورد» لحساب الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبحسب صحيفة «مانشستر إيفنينغ نيوز» الإنجليزية فإن المدرب أولي جونار سولشاير قد يغير طريقة اللعب من 4-2-3-1 إلى 3-4-3 أمام إيفرتون، مع تواجد رونالدو في المقدمة.

تاريخ رونالدو أمام إيفرتون

ولن تكون مواجهة مانشستر يونايتد أمام إيفرتون الأولى لرونالدو أمام الفريق القادم من مقاطعة «ميرسيسايد»، حيث واجهه في العديد من المناسبات السابقة.

ولعب رونالدو 12 مباراة أمام إيفرتون في كل البطولات رفقة مانشستر يونايتد بين عامي 2003 و2009، من بينها 11 مباراة في البريمييرليغ ومباراة واحدة في نصف نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي.

وفي تلك المباريات فاز اليونايتد في 8 مناسبات، مقابل 3 تعادلات، وهزيمة واحدة فقط كانت في الكأس.

وتمكن رونالدو من تسجيل 5 أهداف وصناعة 3 أهداف في المباريات الـ12، بينما سجل 4 أهداف وصنع هدفين في مواجهات البريمييرليغ.

أرقام مرعبة لليونايتد أمام إيفرتون

وستكون المهمة صعبة على أرض الملعب، إلا أنها سهلة على الورق بالنسبة لمانشستر يونايتد، حيث نجح الفريق بالفوز على إيفرتون في 20 مباراة من آخر 28 مباراة، مقابل هزيمة واحدة فقط، و7 تعادلات.

وبالنسبة لمدرب إيفرتون الإسباني رافائيل بينيتيز فقد تلقى 7 هزائم من 9 مواجهات أمام «الشياطين الحمر».

#بلا_حدود