الاثنين - 18 أكتوبر 2021
الاثنين - 18 أكتوبر 2021
شعار الدوري الإنجليزي. (من المصدر)

شعار الدوري الإنجليزي. (من المصدر)

البريمييرليغ يقترب من اتفاق بشأن قضية اللاعبين الدوليين

أكدت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية اقتراب رابطة وأندية الدوري الإنجليزي الممتاز من التوصل لاتفاق لتقليص فترة الحجر الصحي للاعبين القادمين من الدول المتواجدة في المنطقة الحمراء خلال فترة التوقف الدولي القادمة.

وشهدت فترة التوقف الدولي الماضية خلافاً كبيراً بين الأندية الإنجليزية والاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بسبب منعهم من إرسال لاعبيهم الدوليين إلى دول المنطقة الحمراء، بجانب إشراكهم في المباريات التي تلت التوقف رغم العقوبة التي فرضت عليهم.

وبحسب ديلي ميل فإن اللاعبين المسافرين إلى الدول الحمراء سيحصلون على إعفاء خاص بتقليل فترة الحجر الصحي من 10 إلى 5 أيام، والسماح لهم بالتدرب واللعب أثناء عزلهم في بريطانيا.

ويأتي الاتفاق في ظل المحادثات الجارية بين الرابطة الإنجليزية والأندية مع الحكومة واتحادات كرة القدم في البلدان المتواجدة في المنطقة الحمراء.

وقال دين سميث مدرب أستون فيلا الذي يمتلك 3 لاعبين سيسافرون رفقة منتخبات بلادهم الواقعين ضمن المنطقة الحمراء، هم إيمي مارتينيز ومارفيلوس ناكامبا وبرتراند تراوري: «أتمنى أن يكون هنالك اتفاق في مكانه، يتم تطعيم كل لاعبينا المتأثرين وهذا الأمر إيجابي بالنسبة لنا، بجانب سفرهم من فقاعة إلى فقاعة».

ويتواجد في المنطقة الحمراء التي حددتها الحكومة البريطانية العديد من الدول، ويجب على المسافرين القادمين منها إلى بريطانيا الإقامة في فندق الحجر الصحي المعتمد لمدة 11 يوم، وبكلفة 2285 جنيه استرليني، مع إجراء اختبار «كوفيد-19» مرتين في هذه الفترة.

وتنطبق القواعد على الذين كانوا في بلد القائمة الحمراء خلال الأيام العشرة السابقة بغض النظر عن أن الشخص قد حصل على التطعيم بشكلٍ كامل أم لا.

#بلا_حدود