السبت - 16 أكتوبر 2021
السبت - 16 أكتوبر 2021
(AFP) كارلو أنشيلوتي

(AFP) كارلو أنشيلوتي

إيجابيات في ريال مدريد من مباراتي فياريال وشيريف

لم ينجح ريال مدريد في تحقيق نتيجة الفوز في آخر مواجهتين، الفريق الأبيض العاصمي تعادل على ملعب سانتياغو بيرنابيو أمام فياريال في الدوري الإسباني ثم تعثر بالخسارة أمام شيريف من مولدوفا في الجولة الثانية من دور المجموعات من دوري الأبطال الأوروبي.

لا شك أن المباراتين أظهرتا الكثير من السلبيات سواء على المستوى الدفاعي أو الهجومي لكن مع ذلك هناك العديد من الأمور التي أسعدته جماهير الفريق العاصمي، نستعرض إليكم:

نسخة ألابا الرائعة

من جديد أثبت النمساوي دافيد ألابا أنه مدافع من الطراز الرفيع من خلال أداء رائع في مركز قلب الدفاع، اللاعب المنضم للفريق الأبيض قادماً من بايرن ميونيخ في صفقة انتقال حر كان صمام الأمان الدفاعي للفريق منذ رحيل الثنائي سيرخيو راموس ورافائيل فاران.

ألابا لا يجيد فقط الأدوار الدفاعية بل يتقدم للأمام بشكل مستمر من أجل تقديم الدعم للخط الهجومي وبات بمثابة قائد للفريق في الفترة الأولى من الموسم الحالي.

كامافينغا صفقة للمستقبل

لاعب آخر نال إعجاب واستحسان الجميع في ريال مدريد منذ قدومه للفريق في آخر ساعات سوق الانتقالات وهو الفرنسي الشاب إدواردو كامافينغا اللاعب الذي ظهر وكأنه ابن من أبناء ريال مدريد ويلعب بالقميص الأبيض منذ سنوات.

رغم كونه يبلغ من العمر 18 عاماً فقط لكن الفرنسي يمتلك شخصية قيادية في الملعب ويتميز بلياقة بدنية عالية وقدرة على التحكم في الكرة تحت الضغط والتمرير بشكل دقيق وبناء الهجمات.

عودة كروس

كان الخبر السار لريال مدريد في مواجهة شيريف عودة لاعب الوسط الألماني الدولي توني كروس للملاعب من جديد ومشاركته بديلاً.

كروس لاعب لا غنى عنه في تشكيلة ريال مدريد لكونه يجيد استخلاص الكرات من المنافس بجانب تمرير الكرات للأمام بدقة عالية كما يتميز بتسجيل وصناعة الأهداف ولاعب من أبرز النجوم في صفوف ريال مدريد منذ قدومه من بايرن ميونيخ.

الخطير البرازيلي

لا يمكن إيقافه، هكذا أصبح البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في الموسم الحالي.

اللاعب الشاب يتميز بسرعة فائقة ومهارة عالية وبات يجيد اللمسة الأخيرة والتي تتمثل في تسجيل الأهداف وهو أمر لطالما كان ينقصه منذ الوصول إلى ملعب سانتياغو بيرنابيو.

تحت قيادة كارلو أنشيلوتي في موسم 2021-2022 ظهرت النسخة الأفضل من فينيسيوس جونيور منذ الوصول إلى ريال مدريد.

بنزيمة الحل التهديفي

واصل كريم بنزيمة تسجيل الأهداف في مواجهة شيريف مؤكداً أنه الحل الأبرز لمشاكل الفريق التهديفية واللاعب القادر على زيادة مرمى المنافس من أنصاف الفرص وهو الأمر الذي دفع فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد لتمديد التعاقد مع اللاعب الفرنسي المخضرم.

بنزيمة هو هداف الليغا في الموسم الحالي وبات واحداً من أبرز المهاجمين في العالم في الوقت الحالي.

#بلا_حدود