الجمعة - 22 أكتوبر 2021
الجمعة - 22 أكتوبر 2021
بيب غوارديولا (سكاي سبورتس)

بيب غوارديولا (سكاي سبورتس)

برشلونة يدفع ثمن عدم الاستماع لنصائح غوارديولا

رحل المدرب الإسباني بيب غوارديولا عن تدريب برشلونة في صيف 2014 لكنه ظل يساند الفريق الكتالوني الذي ارتدى قميصه قرابة 20 عاماً.

ويحرص غوارديولا بشكل مستمر على تقديم النصائح لبرشلونة وبحسب صحيفة «ديلي ستار» البريطانية، فإن المدرب حذر ناديه السابق من فكرة ضم قلب الدفاع الشاب «إيريك غارسيا».

وكان غارسيا انضم لصفوف الفريق الكتالوني في صيف 2021 في صفقة انتقال مجانية عقب نهاية تعاقده مع مانشستر سيتي.

وسعى برشلونة من أجل ضم غارسيا منذ أكتوبر 2020 لكن السيتي رفض التخلي عن خدمات اللاعب إلا مقابل 20 مليون يورو تقريباً، ما دفع النادي الإسباني للانتظار حتى نهاية عقد اللاعب.

ولم يقبل إيريك غارسيا العروض المقدمة من قبل مانشستر سيتي بسبب رغبته في تحقيق حلمه بالعودة من جديد للعب في كامب نو، وما حدث بالفعل في بداية الموسم الجاري.

اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً وقّع رسمياً للبلوغرانا حتى يونيو 2026 بتواجد شرط جزائي بلغ 400 مليون يورو.

الندم بسبب غارسيا؟

بحسب صحيفة «ديلي ستار» البريطانية فإن غارسيا ظهر بشكل متواضع بقميص الفريق الكتالوني في بداية الموسم الحالي، حيث خاض ست مباريات فقط وطُرد مرتين حتى الآن.

غارسيا تلقى البطاقة الحمراء الأولى له على ملعب سان ماميس أمام أتلتيك بلباو، بينما نال البطاقة الحمراء الثانية في دوري الأبطال الأوروبي في ملعب النور أمام بنفيكا البرتغالي.

ويشعر اللاعب الشاب بعدم القدرة على الفوز بثقة الجماهير في برشلونة، بعدما تحول من لاعب جليس مقاعد البدلاء في صفوف مانشستر سيتي للاعب مطالب بالفوز بمكان في التشكيلة الأساسية لبرشلونة.

وكان غارسيا لعب 12 مباراة فقط مع السيتي في مختلف المسابقات الموسم الماضي، وشارك في 3 لقاءات فقط بصفة أساسية في الدوري الإنجليزي وبحسب شبكة "El Nacional" الإسبانية، فإن غوارديولا أبلغ برشلونة بالفعل بأنه لا يدعم فكرة انتقال غارسيا للفريق، لكن النادي الإسباني لم يستمع إلى نصيحته.

المدافع الدولي الإسباني لم يعد مفضلاً لدى جماهير برشلونة وفقاً لصحيفة «موندو ديبورتيفو» حيث فضلت الجماهير تواجد رونالد آراوخو وجيرارد بيكيه على حساب غارسيا ولينغليه في استفتاء أجرته الصحيفة.

#بلا_حدود