الاحد - 03 مارس 2024
الاحد - 03 مارس 2024

رغم الأزمة.. كومان يمنح نفسه إجازة لمدة 5 أيام

رغم الأزمة.. كومان يمنح نفسه إجازة لمدة 5 أيام

مدرب برشلونة رونالد كومان. (غيتي)

قالت صحيفة «آس» الإسبانية إن المدرب الهولندي رونالد كومان، منح نفسه، ولاعبيه الذين لم يتم استدعاؤهم لتمثيل منتخبات بلادهم خلال فترة التوقف الدولية القادمة، إجازة لمدة 5 أيام.

ويجري برشلونة 3 حصص تدريبية فقط الأسبوع المقبل أيام الاثنين، الثلاثاء، والأربعاء، ثم لن يعودوا للمران حتى يوم الاثنين التالي 11 أكتوبر. وبالتالي، عملياً سيحصل الفريق على 5 أيام إجازة، بداية من ظهر يوم الأربعاء، حتى ظهر يوم الاثنين التالي.

ومن المعروف أن برشلونة كباقي الفريق يخفف من كثافة التدريبات خلال فترات التوقف الدولية، سعياً للحصول على فترة راحة، إلا أنه لم يسبق أن حصل مدرب ولاعبي الفريق على إجازة تصل لمدة 5 أيام.

ووصفت «آس» قرار كومان بالمفاجأة، في ظل أزمة النتائج التي يمر بها الفريق، إذ يحتلون المركز العاشر في الدوري الإسباني، ويتذيلون مجموعتهم بدوري أبطال أوروبا، بصفر نقطة، بعد هزيمتين في أول جولتين ضد بايرن ميونيخ، وبنفيكا، بثلاثية نظيفة في كلتا المباراتين.

ووفقاً لنفس المصدر، في الوقت الذي كان على كومان استغلال فترة التوقف الدولية لتكثيف العمل على أسلوب اللعب، ومعالجة النواقص التكتيكية الخطيرة، منح نفسه ولاعبي الفريق إجازة لمدة 5 أيام.

ويغيب عن برشلونة 10 لاعبين في فترة التوقف الدولية، وهم: لوك دي يونغ، فرينكي ديونغ، وممفيس ديباي (هولندا)، وديست (الولايات المتحدة)، دمير (النمسا)، تير شتيغن (ألمانيا)، سيرجيو بوسكيتس، خافي، وإريك غارسيا (إسبانيا)، ونيكو (منتخب إسبانيا تحت 21 عاماً)، يضاف إليهم المصابون بيدري، أغويرو، ديمبيلي، بالدي، وبرايثوايت.

ويدخل كومان عقب فترة التوقف الدولية، فترة حاسمة لمستقبله، ولموسم الفريق، لذلك الوضع لا يسمح بمزيد من الراحة والتنازلات.