الخميس - 01 ديسمبر 2022
الخميس - 01 ديسمبر 2022

البرتغال تتوج بكأس العالم لكرة الصالات لأول مرة في تاريخها

البرتغال تتوج بكأس العالم لكرة الصالات لأول مرة في تاريخها

منتخب البرتغال لكرة القدم داخل الصالات. (غيتي)

جرد المنتخب البرتغالي منتخب الأرجنتين من لقبه، بالفوز عليه بهدفين لواحد في نهائي كأس العالم لكرة الصالات 2021، الذي احتضنته ليتوانيا، ليتوج باللقب الأول في تاريخه بكأس العالم للفوتسال.

وكسر منتخب البرتغال سوء الحظ الذي لازمه خلال النسخ الماضية، محققاً لقبه الأول في المونديال، بعدما حل رابعاً في نسخة عام 2006، عقب خسارته مباراة الترتيب ضد إيران بركلات الترجيح (3ـ4)، كما حل ثالثاً في نسخة عام 2000، خلف إسبانيا، والبرازيل.

وتقدم منتخب البرتغال بهدفين نظيفين، قبل أن يسجل منتخب الأرجنتين هدف تقليص الفارق قبل 5 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة، إلا أنهم لم يتمكنوا من إدراك هدف التعادل، في ظل استماتة دفاعية قوية للبرتغال.

وخسر منتخب الأرجنتين فرصة التتويج بلقبه الثاني في المونديال، بعد تتويجه بلقب نسخة عام 2016، خاصة أنه كان المرشح الأبرز للفوز بعد إزاحته غريمه منتخب البرازيل بطل العالم 5 مرات، من نصف النهائي، بانتصار بهدفين لواحد.

وكان منتخب البرتغال قد وصل للنهائي بعد انتصاره الصعب في نصف النهائي الثاني بركلات الترجيح (4ـ3)، على مفاجأة البطولة كازاخستان، الذي بلغ هذا الدور لأول مرة في تاريخه.

وحقق المركز الثالث في البطولة منتخب البرازيل، عقب انتصاره على كازاخستان (4ـ2)، في مباراة الترتيب.

ويذكر أن منتخب المغرب كان قد بصم على مشاركة تاريخية في كأس العالم لكرة الصالات، بوصوله لربع النهائي، حيث انهزم بصعوبة ضد البرازيل بهدف نظيف.