الجمعة - 22 أكتوبر 2021
الجمعة - 22 أكتوبر 2021
بايرن ميونيخ أقوى هجوم في أوروبا. (رويترز)

بايرن ميونيخ أقوى هجوم في أوروبا. (رويترز)

5 فرق تتصدر أرقام الدوريات الأوروبية الكبرى حتى الآن

تشهد الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى – الإنجليزي والإسباني والإيطالي والألماني والفرنسي – تفوق أندية بشكلٍ واضح على أندية أخرى، بعد مرور 7 جولات في 3 دوريات منها، وأكثر في دوريين آخرين.

ويتصدر تشيلسي جدول ترتيب البريمييرليغ بـ16 نقطة من 7 جولات، ويشترك ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وريال سوسيداد في صدارة لاليغا بـ17 نقطة من 8 جولات، ويتواجد نابولي في مقدمة الكالتشيو بالعلامة الكاملة بـ21 نقطة من 7 جولات.

ويشترك بايرن ميونيخ مع باير ليفركوزن في صدارة البوندسليغا بـ16 نقطة لكل منهما من 7 جولات، في حين ينفرد باريس سان جيرمان في المركز الأول من ليغ 1 بـ24 نقطة من 9 جولات.

بايرن ميونيخ الأقوى هجوماً في أوروبا

ويتصدر بايرن ميونيخ ترتيب أقوى أندية الدوريات الأوروبية الكبرى على الصعيد الهجومي، حيث يمتلك في رصيده 24 هدفاً سجلها في الدوري الألماني.

ويأتي خلف بايرن ميونيخ كل من ريال مدريد وإنتر ميلان وباريس سان جيرمان بـ22 هدفاً، وباير ليفركوزن بـ20 هدفاً.

الدفاع الأقوى في أوروبا

وتتشارك 5 فرق من تلك الدوريات في صدارة أقل الفرق تلقياً للأهداف، وعلى رأسها مانشستر سيتي وتشيلسي.

ولم تتلقَ الفرق الخمسة سوى 3 أهداف فقط وهي إشبيلية وفياريال ومانشستر سيتي وتشيلسي ونابولي.

برشلونة الأكثر استحواذاً

ورغم المشاكل الكثيرة التي يعاني منها برشلونة تحت قيادة المدرب الهولندي رونالد كومان إلا أنه الفريق الأكثر امتلاكاً للكرة في أوروبا.

ويبلغ متوسط استحواذ برشلونة في كل مباراة 68.8%، ويليه مانشستر سيتي بـ63.8%، وإشبيلية بـ63.6%، وبايرن ميونيخ بـ63.4%، وباريس سان جيرمان بـ62.7%.

ليفربول الأكثر تسديداً

ويتصدر ليفربول قائمة الأندية الأكثر تسديداً في كل مباراة خلال الموسم الحالي، حيث وصل «الريدز» لمعدل 21 تسديدة في كل مباراة.

ويأتي خلف ليفربول كل من بايرن ميونيخ بـ18.4 تسديدة في كل مباراة، ومانشستر سيتي بـ18.1 تسديدة في كل مباراة، وروما بـ17.3 تسديدة في كل مباراة، ومانشستر يونايتد بـ17.1 تسديدة في كل مباراة.

#بلا_حدود