السبت - 16 أكتوبر 2021
السبت - 16 أكتوبر 2021
كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي. (غيتي)

كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي. (غيتي)

مانشستر سيتي.. الفريق الذي تجده أينما ذهبت

لا يمكن التشكيك بأن مانشستر سيتي واحد من أفضل الأندية الأوروبية والإنجليزية في الأعوام الماضية، إن لم يكن أفضلها، حيث سيطر على الألقاب المحلية على حساب منافسين مرعبين مثل ليفربول الذي كان بطل أوروبا في عام 2019، وتشيلسي الذي توج بنفس اللقب في عام 2021.

وعلى الصعيد المحلي فإن مانشستر سيتي يواصل المنافسة بقوة في موسم 2021-2022، في ظل تواجده في المركز الثالث بجدول ترتيب البريمييرليغ وفي رصيده 14 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن الصدارة التي يحتلها تشيلسي وليفربول بالشراكة.

ولا يمكن معرفة أسماء الأندية الأكثر قدرة المنافسة على لقب البريمييرليغ حتى الجولة الأخيرة، وحدث ذلك في الموسم الماضي عندما كان «السيتيزينز» في مركز متأخر في مثل هذه الفترة من الموسم، لكن النهاية شهدت تتويجه باللقب من جديد.

التفوق على الكبار

ولعب مانشستر سيتي 5 مواجهات أمام الفرق الكبيرة، وحقق الفوز في 3 منها، مقابل تعادل واحدة وهزيمة واحدة فقط، أي أنه جمع 10 نقاط من 15 نقطة أمامهم.

ورغم الهزيمة أمام توتنهام هوتسبير بهدفٍ دون مقابل في الجولة الأولى إلا أن السيتي هزم أرسنال بخماسية نظيفة وليستر سيتي بهدفٍ دون مقابل وتشيلسي بنفس النتيجة، قبل التعادل مع ليفربول بهدفين لمثلهما.

وهنالك مواجهة واحدة فقط من المواجهات الخمسة خاضها على ملعب الاتحاد وكانت أمام أرسنال، بينما لعب المباريات الأربع الأخرى خارج مدينة مانشستر.

مانشستر سيتي في مقدمة كل شيء

ورغم تواجده في المركز الثالث إلا أن السيتي متواجد في المقدمة في أغلب إحصائيات البريمييرليغ خلال الموسم الحالي، سواء في المركز الأول أو المراكز الخمسة الأولى.

وبحسب موقع «هوسكود» فإن مانشستر سيتي أكثر أندية البريمييرليغ استحواذاً بمعدل (60.5%) في كل مباراة، ومتفوقاً على مانشستر يونايتد وليدز يونايتد وليفربول وبرايتون على التوالي.

ويعتبر مانشستر سيتي أكثر فريق تمريراً في البريمييرليغ (6107) تمريرات حتى الآن، ومن بينها (5184) تمريرة صحيحة، أي أن نسبة الدقة تبلغ (88.9%).

ويحتل السيتي المركز الثاني في معدل التسديد في كل مباراة، حيث يسدد الفريق (18.1) تسديدة في كل مباراة، مقابل (21) تسديدة للاعبي ليفربول.

وتتواجد كتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا في المركز الثالث في ترتيب أكثر الفرق تسجيلاً في البريمييرليغ بـ(14) هدفاً، ويتقدم عليه تشيلسي وليفربول فقط.

وبالنسبة للمراوغات الناجحة فإن لاعبي السيتي يحتلون المركز الرابع بـ(77) مراوغة ناجحة، وثالثاً في عدد التمريرات الخطيرة بـ(96) تمريرة، وثانياً بعدد التمريرات القصيرة المفتاحية بـ(83) تمريرة.

#بلا_حدود