الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
ريال مدريد (ماركا)

ريال مدريد (ماركا)

أزمات ريال مدريد.. مبابي ليس فيدرير ولغز ألابا

يواجه ريال مدريد معاناة تلو الأخرى في الآونة الأخيرة من خلال فقدان 5 نقاط من أصل 6 في الليغا بالتعادل أمام فياريال ثم الخسارة أمام إسبانيول بجانب الخسارة في دوري الأبطال الأوروبي أمام شيريف المولدوفي.

يعلم مدرب الريال الإيطالي كارلو أنشيلوتي في الوقت الحالي جيداً أنه ربما يواجه خطر الإقالة من منصبه في حال استمرار تراجع الأداء والنتائج في ظل الغضب الجماهيري لعشاق النادي الأبيض العاصمي.

تتمثل أكبر مشكلات ريال مدريد في كون لعبة كرة القدم جماعية وليست فردية، لا يمكن أن تعثر على الحل لكل مشكلاتك من خلال ضم لاعب واحد فقط مثل كيليان مبابي بل هناك العديد من المشاكل الأخرى يجب على رئيس ريال مدريد الحالي فلورنتينو بيريز العمل على حلها.

كرة القدم مختلفة عن التنس، السويسري روجر فيدرير ليس بحاجة للاعب آخر لتحقيق النتائج الايجابية والألقاب لكن في كرة القدم اللاعب بحاجة إلى مجموعة متكاملة من اللاعبين المميزين.

المشكلة التي يجب التحرك من أجلها هي خط الدفاع عقب فقدان الثنائي سيرخيو راموس ورافائيل فاران والاكتفاء فقط بضم دافيد ألابا الذي لعب في الجانب الأيسر في الكورنيلا آل برات أمام إسبانيول ما تسبب في الاعتماد على ناتشو فيرنانديز وإيدير ميليتاو في خط الدفاع وتسبب في ظهور دفاعات أنشيلوتي بشكل هزيل.

الآن بيريز قبل التفكير في وصول مبابي بنهاية الموسم الحالي عليه أن يتحرك في منتصف الموسم في يناير لضم قلب الدفاع وكذلك التحرك لضم ظهير أيمن في ظل كثرة إصابات داني كارفخال في الآونة الأخيرة.

لغز ألابا

يعاني أنشيلوتي من أزمة أخرى تتمثل في المكان المفضل لدافيد ألابا، اللاعب النمساوي شارك في الجانب الأيسر أمام إسبانيول ليظهر الدفاع بشكل سيئ في ظل فشل ثنائية ميليتاو وناتشو.

وعندما لعب ألابا في قلب الدفاع أمام فياريال ظهر الجانب الأيسر بشكل سيئ بسبب غياب الفرنسي الشاب فيرلاند ميندي عن الفريق منذ مايو الماضي.

ويجب على أنشيلوتي أن يحدد ما إذا كان سيفتقد الدفاع أو الجانب الأيسر هجومياً وذلك لحين عودة ميندي من الإصابة أو التحرك لضم قلب دفاع في يناير المقبل.

#بلا_حدود