السبت - 23 أكتوبر 2021
السبت - 23 أكتوبر 2021
رانييري. (أ ف ب)

رانييري. (أ ف ب)

رانييري يعود إلى إنجلترا من بوابة واتفورد

يخوض المدرب الإيطالي المخضرم كلاوديو رانييري تجربته الرابعة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما استعان به واتفورد للإشراف عليه خلفاً للإسباني تشيسكو مونيوس الذي أقيل من منصبه الأحد.

وقال واتفورد في بيان الاثنين: «يسعد واتفورد أن يؤكد تعيين كلاوديو رانييري مدرباً جديداً للفريق بعقد لمدة عامين».

وقرر واتفورد الذي يحتل المركز الـ15 بعد 7 مراحل على انطلاق الدوري الممتاز، الاستغناء عن مونيوس بسبب «الاتجاه السلبي» في النتائج بحسب ما أفاد الأحد.

وخسر واتفورد 4 مرات في مبارياته الست الأخيرة، بينها سقوطه أمام مضيفه ليدز يونايتد (صفر-1) السبت في المرحلة السابعة.

وجاء قرار إقالة مونيوس الذي استلم المنصب في ديسمبر الماضي، قبل فترة التوقف الدولية لشهر أكتوبر، ما منح النادي الوقت الكافي لإيجاد البديل لكن الخيار كان محسوماً على الأرجح بتعيين رانييري بعد قرابة 24 ساعة فقط على إقالة الإسباني الذي كان مهندس صعود النادي إلى «بريمييرليغ» نهاية الموسم الماضي.

وتناوب 12 مدرباً دائماً (غير موقت) على تدريب واتفورد منذ انتقال ملكيته لعائلة بوتسو الإيطالية في 2012، وبات رانييري الـ13.

وسبق لابن الـ69 عاماً أن خاض 3 تجارب في الدوري الممتاز، أبرزها مع ليستر سيتي حين فاجأ العالم عام 2016 بقيادة الفريق الى لقب «بريمييرليغ» للمرة الأولى في تاريخه، لكنه أقيل من منصبه في منتصف الموسم التالي.

وكانت التجربة الإنجليزية الأولى لرانييري مع تشيلسي الذي أشرف عليه من 2000 حتى 2004، ثم عاد في 2015 لاستلام تدريب ليستر سيتي، وفي نوفمبر 2018 للإشراف على فولهام لكنه لم يصمد مع الأخير لأكثر من 3 أشهر.

#بلا_حدود